(عين) المخرج عادل حسان: عرض “قواعد العشق” نتيجة اقترابي من عالم التصوف المدهش!

قريبا يلتقي جمهور المسرح المصري بالعرض المسرحى «قواعد العشق الأربعون»، والمأخوذ عن رواية تركية تحمل الاسم نفسه، ويراهن صناع العرض على أن يؤثر ولو قليلاً فى حياة كل من يشاهده.
العرض للمخرج الشاب عادل حسان الذي قال “إن العرض يأتى بعد تجربتى «اقترب ورأى» ” حيث اقترب خلالهما من عالم التصوف المدهش.
ففى تجربة «الجبل»، قادته الأجواء إلى موسيقى المولوية، وفى «شيكانارا» دارت الأحداث بقرب ضريح أحد الأولياء، فكانت الصوفية إطارا، وخلال فترة التوقف بعدهما والتى تجاوزت العامين كان «حسان» يبحث عن شىء ما، قراءات فى تراث جلال الدين الرومى، وشمس التبريزى، شكلت ملامح مشروع اكتمل فجأة مع ظهور الترجمة العربية لرواية «قواعد العشق الأربعون» للكاتبة «اليف شافاق».
فى لحظة ما قرر عادل حسان تحويل الحلم إلى عمل مسرحى يجسد خلاله على الخشبة مشاعر وأفكار قد يراها كثيرون عصية على التشخيص الحى، قبل أن ينجح فى النهاية فى تحقيق الحلم.

ويضم الفريق، الذى سيجسد ملحمة اللقاء الأسطورى بين عالمى جلال الدين الرومى وشمس التبريزى، الفنان بهاء ثروت، وعزت زين، إلى جانب المطربة إيناس عز الدين، نجمة آرب أيدول، تامر الكاشف، إيهاب بكير، رشا سامى، دينا أحمد، وسمير عزمى صاحب الصوت المعجون بالنفحات الصوفية.
وعلى خشبة مسرح «السلام» شارك عادل حسان فى تجسيد حلمه مصمم الديكور مصطفى حامد، ومصممة الأزياء مها عبدالرحمن، والموسيقار السكندرى محمد حسنى، وفرقة المولوية العربية للتراث الصوفى.

 موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.