(عين) «الفنانين الأردنيين» تلوّح بوقف المهرجانات المسرحية – الاردن

لوّح ساري الأسعد نقيب الفنانين الأردنيين بوقف المهرجانات المسرحية السنوية حال عدم منحها دعماً رسمياً ثابتاً يكفل استمرارها اللائق.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمس للإعلان عن فعاليات مهرجان المسرح الحر ال 11، الذي ينطلق السبت المقبل، بمشاركة عرض «مرثية الوتر الخامس» من الإمارات.
وقال: «أخطرت لانا مامكغ وزيرة الثقافة الأردنية صراحة بعدم المواصلة العام المقبل وتجميد المهرجانات المسرحية كافة، طالما بقي الوضع متردياً».

وأعلن علي عليان مدير «المهرجان الحر» استكمال شعار «المسرح في مواجهة التطرف» وتنظيم مسيرة فرح كرنفالية من ميدان جمال عبدالناصر، حتى المركز الثقافي الملكي في عمّان بمشاركة الموسيقى العسكرية وفقرات مختلفة.

وأشار إلى تنافس 9 مسرحيات على الجوائز الذهبية والفضية والبرونزية و«التحكيم الخاصة» وأفضل ممثل وممثلة هي: «مرثية الوتر الخامس» من الإمارات و«ليس إلاّ» من تونس و«البحث عن حنظلة» من فلسطين و«إن بوكس» من مصر و«بوابة 5» و«ألم عابر» من الأردن إلى جانب عروض من إيطاليا وصربيا وفرنسا.

وعن عدم تنفيذ مسرح الشارع والمقهى، قال عليان: «نحاول ذلك قدر المستطاع لكن الأمر بحاجة إلى مواصفات وموازنة داعمة». وأكد بكر قباني رئيس فرقة المسرح الحر أهمية المهرجان بوصفه سلاحاً فكرياً للدفاع عن القيم الإنسانية.

ماهر عريف

http://www.alkhaleej.ae/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.