أخبار عاجلة

(عين): العرض الأول “لموسم” يلقى استحسان الجمهور البيضاوي ـ المغرب

بحضور أعضاء لجنة انتقاء المشاريع المسرحية، قدمت فرقة مسرح البيضاء، للجمهور البيضاوي بالمركب الثقافي لسيدي بليوط، مساء أول الأمس الأحد17 أبريل، العرض الأول لإنتاجها الجديد بعنوان:”لموسم” التي دعمتها وزارة الثقافة برسم سنة 2016.
وقد لقي العرض متابعة جيدة، سواء من طرف الجمهور الذي تعايش مع وقائع أحداثه التي مرت في أجواء كوميدية، والتي برع الممثلين في أداءها. أم من طرف الفنانين والإعلاميين الذين حضروا ونوهوا بمستوى هذا العمل.
“لموسم” من تأليف: الباحث و الكاتب المسرحي ( الدكتور محمد زيطان)، إخراج: الفنان المخضرم عبد اللطيف الخمولي الذي استثمر فيها ما راكم فيها من تجارب مسرحية على امتداد عدة عقود.
وقام بتشخيص أدوارها  كل من: الفنان عبد اللطيف الخمولي و الفنان جواد العلمي والفنانة نادية الزاوي والفنانة حنان الخالدي. وقام بالسينوغرافيا عبد الله العديوي وأعدت التصاميم فاطمة الزهراء الطنجي، وأشرف على الإضاءة حميد الكمالي ويونس بنشاقور وتقنيات الصوت بإشراف أمين بنجلون وعبد الحق المودن، والديكور من إنجاز هدى جبوري وطارق ، في الوقت الذي يقوم فيها فيها الفنان حمزة النتيفي بالمحافظة العامة، فيما أشرف على الإدارة والإعلام توفيق ناديري.

عن: بشرى عمور (مجلة الفرجة  http://alfurja.com/)

 

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.