أخبار عاجلة

(عين) السنباطي: إطلاق اسم فؤاد المهندس علي الدورة الـ4 من مهرجان آفاق المسرحي وإطلاق مسابقة “هوية محافظتي”-مصر

 

فتح مشروع مهرجان آفاق مسرحية باب التقدم للفرق المسرحية للمشاركة في دورته الرابعة المزمع إقامته خلال يوليو القادم والتي تقرر إهداؤها لاسم الفنان الراحل فؤاد المهندس .
وقال السنباطي مؤسس ومدير عام مشروع مهرجان آفاق مسرحية إن باب التقدم للمشاركة سيظل مفتوحا حتى 2 يوليو القادم أو لحين اكتمال العدد المحدد للمشاركة.
وأضاف أن إدارة المهرجان قررت إطلاق مسابقة جديدة باسم”هوية محافظتي” يحصل الفائز بها على جائزة خاصة باسم الفنان محمد صبحي، ومن شروط المسابقة أن مدة العمل المسرحي لا تزيد على 75 دقيقة ويحق للمشاركين بها “مخرج أو ممثل أو فرقة ” المشاركة أيضا في أية مسابقة أخرى في المهرجان.
وتتناول هذه العروض أهم ما يميز المحافظة من عادات وتقاليد وموروثات تناقلتها أجيالها جيلا بعد جيل،كما يطرح العرض قضايا المحافظة،وسيتم تصعيد أفضل 3 عروض .
ويشمل المهرجان أيضا مسابقات قدمها المهرجان خلال دوراته السابقة هي (مسرح الطفل، مسرح ذوى الاحتياجات الخاصة،المسرح الاستعراضي والغنائي،المسرح الإيمائي والحركي ،مسرح المونودراما، مسرح الديودراما،المسرح العالمي،المسرح الكوميدي،المسرح الشعبي، المسرح الشعري ، المسرح الفرعوني”، علاوة على المسابقة العامة التي تشارك فيها العروض التى لا تنطبق عليها مواصفات المسابقات السابقة.
جدير بالذكر أن المهرجان يرأسه شرفيا الفنان محمد صبحي، ويرأس لجنته الاستشارية العليا د. سيد خطاب،وتقام الدورة الرابعة برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.