( عين ) الرومي يعتمد المسرحيات المشاركة بنشاط الجنادرية المسرحي – السعودية

image

اعتمد مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة بوزارة الحرس الوطني، سعود الرومي، العروض المشاركة في نشاط الجنادرية المسرحي الذي سينطلق في محافظة الطائف، في الخامس والعشرين من شهر شوال القادم.

جاء ذلك عقب انتهاء اللجنة المكلفة باختيار العروض المسرحية من متابعتها لجميع ملفات العروض المشاركة والبالغ عددها (١٥) عرضاً مسرحياً، جاءت من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية؛ فيما اختارت اللجنة تسعة عروض مسرحية للتنافس على جوائز المهرجان التي اعتمدتها اللجنة المنظمة.

وجاءت التسعة عروض على النحو التالي: مسرحية “عميان” تأليف: ياسر مدخلي، إخراج: محمد الشوقبي وإنتاج جمعية الثقافة والفنون بأبها، ومسرحية “مسافر ليل” تأليف: صلاح عبدالصبور، إخراج: صبحي يوسف وإنتاج جمعية الثقافة والفنون بالقصيم، ومسرحية “ثلاثة اثنان” تأليف: أحمد يعقوب، إخراج: أحمد كاملي وإنتاج مجموعة “I good”، ومسرحية “سفر الهوامش” تأليف: فهد ردة، إخراج: مساعد الزهراني وإنتاج نادي المسرح بجامعة الطائف.

وكذلك مسرحية “لم يك شيئاً” تأليف: إبراهيم الحارثي، وإخراج: فهد الأسمر وإنتاج جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة، ومسرحية “بدل فاقد” تأليف: عبدالباقي البخيت، وإخراج: راشد الورثان وإنتاج جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ومسرحية “سجينا صدق” تأليف: عزيز بحيص، إخراج: أيمن مطهر وإنتاج جامعة جازان، ومسرحية “بعيداً عن السيطرة” تأليف: فهد ردة، إخراج: سامي الزهراني وإنتاج جمعية الثقافة والفنون بالطائف، ومسرحية “طرابيش” تأليف وإخراج: علي الأسمري وإنتاج فرقة أبو الفنون بالرياض.

الجدير بالذكر أن أغلب الأعمال المتنافسة على جوائز نشاط الجنادرية المسرحي في دورته الثلاثين تدخل المنافسة بعد أن حققت حضوراً عربياً ودولياً مشرفاً، وحققت العديد من الجوائز على مستوى الإخراج والتمثيل والتأليف.

 

 

عن إبراهيم الحارثي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.