(عين) الدورة الثانية لمهرجان فرق بلا مكان تحتفي بـ “عرنوس” ومنهجه في التمثيل

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من مهرجان (فرق بلا مكان) مساء الخميس ،تحت مظلة مهرجانات (كيمت) والذي ينظمه مسرح أوبرا ملك برئاسة المخرج الفنان الاستاذ احمد السيد مدير مسرح ملك . وأدار المهرجان الفنان صفوت الغندور المعيد بقسم التمثيل والاخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية ..والناقدة رنا عبد القوي.
و بدأ الحفل بعرض باسم (فرقتنا من غير مكان) من اخراج الفنان وائل شاهين ، وقدم حفل الافتتاح الممثل الشاب حسن عيد وسرد بعض مواقفه مع الدكتور عبد الرحمن عرنوس.. ثم عرض علي شاشة عرض فيديو بروجيكتور فيلما يضم لقطات ودقائق مسجلة من مشوار حياة الفنان الراحل، قام باعداده تلامذته.
والقي كل من مديرا ورئيس المهرجان كلمته كما تم الترحيب بالممثل والمخرح المسرحي والنجم السوري جهاد سعد ودعاه الي المنصة لالقاء كلمته كونه واحدا من تلامذة الدكتور الراحل .
وبدأ الفنان جهاد سعد في قص بعض المواقف التي مر بها مع أستاذه وكيف اثر فيه علميا وعمليا ، وما ان توغل في الحديث عن الدكتور عرنوس حتي دمعت عيناه وابكي الحضور .
وبدأت اولي فاعليات المهرجان مع العرض المتسابق وهو باسم (أحلابيس) تأليف نزيه وليم واخراج مجدي بخيت .
الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان ستنتهي يوم الثلاثاء القادم مغ اخر عرضين .. ثم ندوة عن الفنان الدكتور عبد الرحمن عرنوس ..حياتة .. منهجه في فن التمثيل .
موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.