(عين): الدورة التاسعة للمهرجان الوطني للمسرح بالحي المحمدي تحتفي بالراحل (الطيب الصديقي) ـ المغرب

بدعم من وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومسرح محمد الخامس وبشراكة مع مجلس مقاطعة الحي المحمدي. وتحت شعار:”المسرح المغربي .. إبداع متواصل”، انطلقت الأمس الاثنين 09 مايو 2016 القادم الدورة التاسعة للمهرجان الوطني للمسرح بالحي المحمدي بالدار البيضاء والتي ستسمر إلى غاية 14 منه، والمنظمة من لدن مجلس دار الشباب الحي المحمدي وجمعية كوميديا الحي اللذين اختارا أن تحمل اسم المسرحي الراحل (الطيب الصديقي).

وقد شهد حفل الافتتاح الذي احتضنه المركب الثقافي الحي المحمدي عرض مسرحية “المشقوف” لفرقة الشهاب التي تشارك ضمن خمسة فرق وطنية: المسرح الوطني بمسرحية:“جا وجاب” ومسرح أرلكان بمسرحية:“شغل لعيالات” ومسرح أرتيل كوم  بمسرحية:“بوقطاط”ومسرح تانسيفت بمسرحية:”ضيف الغفلة”.

كما سيضم برنامج الدورة ندوة ن تأطير كل من عبد المجيد فنيش و حسن حبيبي والتي ستكون تحت عنوان: “الخصوصية الفكرية والأدوات الفرجوية في مسرح الطيب الصديقي”. إلى جانب ورشات تكوينية في الفن المسرحي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية ورواد دار الشباب الحي المحمدي ومعرض فني وتوقيع كتابين للدكتور حسن حبيبي: الطيب الصديقي، المشهد الآخر و A Dieu l’artiste .

عن: بشرى عمور (مجلة الفرجة/ http://alfurja.com/)

 

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.