أخبار عاجلة

(عين) الخميس 19 من مايو الحالي..افتتاح “ورد وياسمين ” أول عرض لذوي القدرات الخاصة في مسرح الدولة – مصر

 قال الفنان د.أسامه رؤوف مدير مسرح الشباب  أن من المقرر أن يفتتح الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح العرض المسرحي الجديد” ورد وياسمين” إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح في الثامنة مساء الخميس المقبل 19 مايو الجاري على مسرح العائم الصغير بالمنيل.

وقال فتوح أحمد أن “ورد وياسمين” هو أول عرض مسرحي يقدم في تاريخ المسرح المصري من إنتاج مسرح الدولة يشارك في صناعته فنانين من أصحاب القدرات الخاصة وأصحاب جميع الإعاقات الذين يقفون كممثلين علي خشبة مسرح الدولة ، مؤكدا أنها تجربة استثنائية يجب دعمها ومساندتها من الجميع ، ومن المقرر أن يشهد حفل افتتاح العرض حضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وعدد من الوزراء والمعنيين بمشكلات أصحاب القدرات الخاصة.

وأضاف مخرج العرض شريف فتحي أنه يقدم أوبريت غنائي بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم والمعاقين ذهنيا وحركيا والمكفوفين وكذلك الأقزام ، و تدور أحداثه حول مجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة يقررون التجول بكافة محافظات مصر لرصد مشكلات ذويهم ولكنهم يكتشفون أن الأسوياء يعانون مشكلات مماثلة  “. ورد وياسمين ” تأليف وأشعار أيمن النمر ، توزيع وألحان إيهاب حمدي ، ديكور د. أحمد عبد العزيز، إخراج شريف فتحي.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.