(عين): الجزائر تشارك في الدورة 21 لمهرجان المسرح الدولي بإيطاليا بمسرحية ” أزوزن” ـ الجزائر

بمشاركة 110 الفنانين 11 شركة من 9 دولة مختلفة من العالم، تشارك جمعية فرسان الركح للفنون المسرحية من ولاية أدرار الجزائرية بمسرحية :”أزوزن” ضمن فعاليات الدورة 21 لمهرجان المسرح الدولي بايطاليا و الذي سينظمه مسرح ترياست  في الفترة الممتدة من 22 إلى 29 مايو 2016.

وتعتبر المشاركة الجزائرية العربية و الإفريقية و الإسلامية الوحيدة ضمن 9 دول، هي: النمسا، بولونيا، إسبانيا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، أوكرانيا، و إيطاليا.

“أزوزن” مسرحية ناطقة بالأمازيغية معناها (هدهدة)، وهي من نوع السيكودراما تروي حكاية طبيب وزوجته الذين يبحثان عن سبق علمي يتمثل في لقاح يطيل العمر لدى البشر ، واعتقادا منهما أن التجربة ناجحة 100/100 يجربان اللقاح على أولادهم.. ويموت الأطفال، ثم يصاب الزوجين بالجنون وينقلان إلى المستشفى، هناك حيث يقوم الطبيب المعالج بمساعدة الممرضين بتبادل الأدوار مع المريضين لمساعدتهما على تخطي الأزمة، ونرى من خلال الممرضين حكايات وأحلام الأطفال لو أنهم عاشوا ولم يتعرضوا لتلك التجربة القاتلة.

المسرحية من تأليف و إخراج: عقباوي الشيخ، تمثيل: طالبي وردة، مولى مونيرة، علاق مهدي، حمزة مشمش، فلاق مالك، حاج محند عز الدين، سعيدون عميروش، حمزة بوقير. السينوغرافيا: حمزة بوقير. الإضاءة: إلياس مسعودي، الصوت : علاق الشريف. إنتاج : جمعية فرسان الركح للفنون المسرحية.

تجدر الإشارة أن هذه المسرحية سيتم عرضها يوم 25 مايو 2016 ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء

عن/ بشرى عمور (مجلة الفرجة)

عن بشرى عمور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.