أخبار عاجلة

(عين) الجزائر تحتضن الدورة التاسعة لمهرجان المسرح العربي – الجزائر

النهار الجزائرية – ستحتضن الجزائر الدورة التاسعة لـ “مهرجان المسرح العربي” التي من المقرر تنظيمها في جانفي 2017، وهي تظاهرة تنظمها كل عام الهيئة العربية للمسرح ومقرها الإمارات العربية المتحدة،

و قال المكلف بالإتصال على مستوى الهيئة غنام صابر غنام للجريدة الجزائرية الناطقة بالعربية “الحياة العربية”. أن التحضيرات الأولية لهذه التظاهرة، واجتماعات التنسيق ستنطلق “قبل نهاية شهر مارس” الجاري. وأضاف غنام صابر غنام أن اتفاقا كان قد وقع شهر جانفي الماضي بين الهيئة الإماراتية والديوان الوطني للثقافة والإعلام خلال الدورة السابقة للمهرجان التي جرت فعالياتها بالكويت.

ويعتبر مهرجان المسرح العربي الذي تأسس بالإمارات في 2009 أحد أهم مهرجانات الفن الرابع في العالم العربي حيث يستقبل سنويا حوالي 400 مسرحي من مختلف البلدان العربية وقد برمج المنظمون منذ 2011 “جائزة القاسمي” لأحسن عرض مسرحي عربي وقيمتها100 ألف درهم إماراتي حوالي 27 ألف دولار.وكانت مسرحية “زيد نزيدلك” لمسرح باتنة الجهوي قد اختيرت للمنافسة على جائزة سلطان بن محمد القاسمي 2015 في الدورة ال8 للمهرجان التي عقدت بالعاصمة الكويتمن 10 إلى 16 جانفي 2016 وعرفت تتويج المسرحية الكويتية “صدى الصمت”.

عن عبد الجبار خمران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.