أخبار عاجلة

عين( الاستيلاء .. سادس عروض مهرجان حماه المسرحي 23 )سوريا

عين( الاستيلاء .. سادس عروض مهرجان حماه المسرحي 23 )سوريا

يبدو قد بدأ العد العكسي لانقضاء وإطفاء شمعة المهرجان ال 23 .. وما يشير لذلك قول المثل الشعبي في الختام المسك ..

رغم أن اليوم العطلة الاسبوعية اجتماعيا “الجمعة” ورغم البرد القارس خارج وداخل صالة العرض في مديرية الثقافة .. ولم نستطيع معرفة أسباب وضع الجمهور بهذا الامتحان القاسي ..ولكن الحق نقول: لقد أثبت الجمهور أنه رغم الحزن والمعاناة والبرد القارس استمر بحضور فعاليات المهرجان مؤكدا بالصدق والعفوية عشقه وتوقه للمسرح ..وبنفس الوقت قال المثل الشعبي: “يلي استحوااااا ماتو” اعذرونا فحق الجمهور الكريم التقدير والاحترام ..وقيل: وما جزاء الإحسان إلا الإحسان ..

المهم فقد كانت حرارة العرض المسرحي للضيوف الكرام أصدقاء المهرجان منذ انطلاقته وحتى هذه الدورة ..فقد كان اللقاء مع فرع نقابة الفنانين” للقطاع الجنوبي” بالتعاون مع مديرية الثقافة “بالسويداء” بمسرحية “الاستيلاء” تأليف: هوشنك الونريري ..إعداد وإخراج: سمير البدعيش ..

الممثلون: اعتدا شقير . خلود المصفي . فاديا أبو ترابي . أسيمة الباروكي . مصطفى حماد.

الرقص التعبيري: وحيد عبيد .. ريا النعيم

الفنيون:

ديكور ولوحات: فؤاد النعيم .. الإضاءة: مجد زهر الدين .. وليم البدعيش ..

تنفيذ الموسيقى: أيمن غزال

مساعد مخرج: مجلي أبو شاهين

وقد قيل عن العرض المسرحي مايلي:

عبد الكريم حلاق

عرض السويداء للزميل “سمير البدعيش” هو من اصدقائنا القدامى وله تواصل مع مهرجان حماه المسرحي منذ انطلاقته ومشاركات عديده ..قدمت الفرقة اليوم عرضا مسرحيا جيدا كلاسيكيا بحكاية سرديه تخللها بعض المشهدية المسرحية التعبيرية بلوحات ربطت بالعرض من العمق وكان اداء الممثلين المخضرمين حاملا للعرض تحيه للفرقة وللمخرج سمير المثابر والخلوق

طلال الصالح شكرا لفرقة السويداء على عرضها المسرحي وحضورها لمهرجان جماه المسرحي

محمود السبع عرض جميل ولا غريب على فناني السويداء والمخرج “سمير البدعيش”

وأضاف الفنان المسرحي “عبد الكريم حلاق” قائلا: سنين طويله مرت ولم التقي مع الاصدقاء لم انساهم ولكن البعد والتوقف عن العمل قطع معهم التواصل اخر مره رايتهم فيها في “السويداء” منذ عشر سنين كنت في مهرجان “الطلبة” .. اليوم التقينا في “حماه” وكانت فرحة اللقاء بهم لم تطول نتيجة ترتيبات الضيافة، تركتهم وذهبت قبل وداعهم اعذروني اصدقائي اتمنى لكم سفرا ميسرا بإذن الله.

ونقل شكرا ضيوفنا وأهل البيت الكرام ..لقدد كان عرضا جديرا بالحضور ..فقد شممنا عطر العشق للمسرح..

غدا عرض الختام ” طقوس وحشية ” لفرقة فرع نقابة الفنانين في “حماه” ..للمخرج: يوسف شموط ..

كنعان البني – سوريا

عن كنعان البني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.