(عين) الاثنين المقبل مراكش تحتضن الدورة الأولى لمهرجان عكاظ الدولي للمسرح ـ المغرب

تحتضن مدينة مراكش مهرجان عكاظ الدولي للمسرح ما بين 6 و 9 أبريل 2016 تحت شعار: ” المسرح انفتاح و نبد للعنف”, و يهدف المهرجان إلى تحقيق إشعاع ثقافي و خلق فضاءات و امتدادات فنية إبداعية جمالية لأبي الفنون, بالإضافة إلى توطيد العلاقات الدولية و إزالة الحدود بين الدول في إطار الانفتاح على تجارب أخرى و تمتين و تقوية كل أشكال التعاون الإنساني و الوجداني.

تعرف هده الدورة مشاركات من داخل المغرب من: الدار البيضاء فرقة “محترف موليير” بمسرحية “ستة في ستة و من مدينة أسفي فرقة “مسرح جسور” بمسرحية “رحلة الوجع “ومن مراكش فرقة مسرح عكاظ بمسرحية ” كيف – كيف” و من خارج المغرب من: تونس فرقة “روسبينا للإنتاج الفني “بمسرحية ” ليغو “ومن فرنسا فرقة ” ايفا” بمسرحية “كارمن” و من مصر فرقة ” كريشيندو ” مسرحية” اللوحة “. كما سيعرف المهرجان تكريم وجه مسرحي سينمائي متميز “كمال الكاظمي ” بحضور مجموعة من الفنانين و المبدعين و سيكون ضيف هده الدورة الممثل و المخرج و الدكتور القطري “حسن رشيد “. كما ستضم لجنة التحكيم هذه الدورة كل من: الدكتور “محمد زهير “و الدكتور “مبارك خالد المزعل ” و الأستاذة “عفاف الشايب ” .

و بالموازاة مع العروض المسرحية ستعرف هده الدورة تنظيم معرض للفن التشكيلي من إعداد الفنان التشكيلي “مولود حزم ” و معرضا للنحث من إعداد الفنان النحاث ” عبد الحفيظ تاقوريت “, بالإضافة إلى ورشات تكوينية في الإخراج من تأطير الأستاذ الكويتي ” شايع عبد الخالق بدر شايع ” و في فن الممثل من تأطير الأستاذ و المخرج المسرحي التونسي ” خالد شنان ” لفائدة المهرجانيين و كل عشاق الركح و محبيه.

 

بشرى عمور/ مجلة الفرجة

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.