أخبار عاجلة

(عين) اختتام الدورة الثانية لمهرجان “كيميت” وفوز عرض “البحث عن الـ25 بنسة المفقودة” بالجائزة الأولى

اختتم مؤخرا مهرجان «كيميت – فرق بلا مكان» دورته الثانية، بمسرح “ملك”، بحفل توزيع الجوائز، والذي بدأ بتسليم درع التكريم للدكتور الراحل عبدالرحمن عرنوس، والذي سميت الدورة باسمه، وتسلمه الدكتور أيمن الشيوي، رئيس قسم التمثيل بأكاديمية الفنون، بالإضافة لشهادة تقدير من العاملين بالمهرجان باسم دكتور عرنوس، تسلمها ابن أخته حازم الإسكندراني.

وقال المخرج أحمد السيد، مدير مسرح “ملك” ورئيس المهرجان، في تصريح خاص ـحسب “فيتو”: “في الدورة الثانية لفرق بلا مكان قد لا نجد بعض العروض على مستوى احترافي، ولكن الهدف توفير مكان لتلك الفرق الحرة التي تبحث عن مكان عرض وتطوير أدواتها من خلال لجان الدعم الفني، بالإضافة لتجاوز مشكلات تقنية في الليلة الأولى للعرض، وهو ما تمنحه خبرة تقديم العروض على خشبات مجهزة”.

وصعدت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور علاء عبدالعزيز، والناقدة هبة بركات، واالمخرج كمال عطية، والفنان وليد الشهاوي، والدكتور أحمد عبدالعزيز، وكذلك مديرا المهرجان صفوت الغندور ورنا عبدالقوي، على المسرح لإعلان نتيجة المهرجان.

وحصل عرض “البحث عن الـ25 بنسة المفقودة” على جائزة العرض الأول وشهادة تقدير وخمسة آلاف جنيه و3 ليالي عرض على مسرح ملك، وحصل عرض “فصيلة على طريق الموت” على أفضل ثاني عرض وشهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 3 آلاف جنيه وليلتي عرض على مسرح ملك.

وحصل عرض “البحث عن الـ25 بنسة المفقودة” على جائزة الجمهور، وهي شهادة تقدير وألفا جنيه وليلتا عرض على مسرح ملك، وحصل مخرج العرض محمد السوري على جائزة أفضل مخرج وشهادة تقدير وألف جنيه، وحصل عرض حلم الأجنحة على جائزة أفضل عرض جماعي وأفضل فكرة بشهادة تقدير وألف جنيه، وحصلت نورهان خالد على جائزة أفضل سينوجرافيا عن عرض “سوء تفاهم” بشهادة تقدير وألف جنيه، وحصل ماهر الحجار على جائزة أفضل ممثل رجال عن عرض “البحث عن الـ25 بنسة المفقودة” بشهادة تقدير وألف جنيه.

وحصل أيمن سرور على جائزة أفضل ممثل رجال دور ثان عن عرض “الزوبعة” بشهادة تقدير وخمسمائة جنيه، وحصلت سارة أحمد على أفضل ممثلة بشهادة تقدير وألف جنيه عن “البحث عن الـ25 بنسة المفقودة”، وحصلت زعراء هزاع على أفضل تمثيل دور ثانٍ نساء بجائزة قدرها خمسمائة جنيه وشهادة تقدير، بينما حصل أحمد أبوالعلا على جائزة أفضل نص مسرحي عن عرض “الجريدة” وقدرها ألف جنيه وشهادة تقدير.

وحصل عرض “فصيلة على طريقة الموت” على جائزتي أفضل مصمم استعراضات وأفضل موسيقى، ولكل جائزة ألف جنيه وشهادة تقدير، وحصلت نورهان خالد على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن عرض “سوء تفاهم”.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.