أخبار عاجلة

(عين) اختتام الدورة الثامنة للمهرجان الوطني للمسرح في مدينة ورززات – المغرب

اختتمت الأحد في ورزازات، الدورة الثامنة للمهرجان الوطني للمسرح، الذي نظتمه على مدى ثلاثة أيام جمعية “فوانيس” تحت شعار “المسرح، تعبير تواصل وإبداع”. وعرف اليوم الأخير من التظاهرة الثقافية عرض مسرحيتين “زيرو تسعود” لجمعية الجيل الصاعد، و”مزبلة الحروف” لمنتدى أنفاس للثقافة والفن، اولاد تايمة.

وكشف مدير المهرجان اسماعيل الوعرابي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن هذه الدورة فتحت إمكانية أخرى لتطوير هذا المشروع والسير به نحو آفاق أوسع وأرحب من الإشعاع والاحترافية، مبرزًا أن هذا الموعد السنوي يساهم من موقعه في إعادة صياغة ثقافة الشباب وتطوير نظرتهم إلى الحياة وطرح رؤى عميقة للقضايا التي تستأثر باهتمامهم وتعزيز فهمهم للواقع. وأشار إلى أن الجمعية حينما اختارت خوض غمار هذه التجربة وقررت تنظيم ملتقيات في المسرح كانت واعية بصعوبة المهمة وعمق التحديات وفي مقدمتها الدعم المادي الذي يشكل الدعامة الحقيقية لإنجاح أي نشاط ثقافي.

وتروم هذه التظاهرة الثقافية المنظمة بشراكة مع مندوبية وزارة الثقافة في ورزازات وبدعم من المجلسين البلدي والإقليمي، إلى التأصيل للثقافة والممارسة المسرحية محليًا في صفوف الشباب على الرغم من قلة المبادرات في هذا الاتجاه، ونشر الوعي المسرحي والمساهمة في تنشيط الحركة النقدية من خلال الندوات الفكرية والتقييمية المبرمجة خلال فعاليات هذه الدورة إلى جانب خلق فضاء للتعبير والتواصل والإبداع والفرجة لدى جمهور المهتمين.

 http://www.almaghribtoday.net/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.