(عين): اختتام الدورة الأولى للمهرجان المسرحي الأول بالرحامنة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية ـ المغرب

دورة المرحوم الطيب الصديقي

وتميزت هذه الدورة التي خلقت جدلا في صفوف الحضور، كون الإقليم يزخر بمواهب عدة في أب الفنون، باستحضار روح عميد المسرحيين المغاربة الراحل (الطيب الصديقي) بضور أرملته وابنيه. اختتمت أول الأمس الأحد 08 مايو الجاري بقاعة العرض بالجمعية الخيرية الإسلامية ابن جرير، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان المسرحي والتي نظمت بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني بإقليم الرحامنة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الرحامنة وجمعية الخدمات الاجتماعية والمجلس الجماعي لابن جرير والمغربية للإعلاميين الرياضيين MJS  يومي 07 ـ 08 مايو 2016 بمشاركة 12 مسرحية. وذلك تحت شعار:”المسرح تربية وتثقيف لدور الطالب والطالبة”.

أما نتائج مسابقتها فقد أسفرت عن النتائج التالي:

* المرتبة الأولى: لفرقة دار الطالب سيدي بوعثمان بمسرحية “حكاية با جدوب مع الصبيان”.

* المرتبة الثانية: لفرقة دار الطالب والطالبة صخور الرحامنة بمسرحية:”لا رجولة في زمن العنف”.

* المرتبة الثالثة: لفرقة دار الطالب والطالبة ابن جرير بمسرحية “واقع مجتمعنا”.
وتجدر الإشارة، أن هذه النسخة عرفت مواكبة مستمرة من رئيس المجلس الجماعي ابن جرير ومندوب التعاون الوطني (عبد الصماد العقاني) وبعض ممثلي الجمعيات المشرفة على تسيير دور الطالب وكل العاملين بها من مدراء ومربين. إلى جانب ممثل المديرية الجهوية للثقافة (عبد الاله النمروشي) وبعض وسائل الإعلام الالكتروني المحلي وبعض الجرائد الوطنية.
كما أنها استطاعت (الدورة) أن تخلق فرصة للاطلاع على مؤسسة الرعاية الاجتماعية بابن جرير المحتضنة لهذه الدورة وعن المجهودات القيمة التي بدلت لإنجاح المناسبة كيفا وكما وكانوا في مستوى الحدث شرفا وتشريفا بكل الأطقم العاملة بهذه المؤسسة .

عن: عبد الجليل العيساوي (مجلة الفرجة  http://alfurja.com/ )

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.