(عين) إنطلاق فعاليات الملتقى الإبداعي المسرحي الأول للشباب في البصرة- العراق

شهدت قاعة عتبة بن غزوان في البصرة، انطلاق فعاليات الملتقى الإبداعي الأول لمسرح الشباب والذي تنظمه نقابة الفنانين فرع البصرة.

وعن فكرة ومضمون الملتقى قال نقيب الفنانين في البصرة فتحي شداد  إن الملتقى هو فكرة مجموعة من الشباب الذين لديهم الموهبة وطاقات فنية لطرح الكثير من المشاكل التي يعاني منها الشباب في الوقت الحالي ومن هذا المنطلق إرتأت نقابة الفنانين وبجهود فردية وبدون أي دعم مادي من جهات حكومية بأن تحتضن هذه الطاقات الشبابية وتقدمها من خلال عروض مسرحية هادفة.

اليوم قدم شهد تقديم عرض مسرحي لمجموعة من الشاب يحمل عنوان “أف أم”، حيث بين مخرج المسرحية عبد الحسن النوري للمربد أنها تمثل موجه من الشباب الذين يدعون الجنون وهم ليسوا بمجانين وقاموا بترشيح شخص من بينهم ليمثلهم في المجتمع الحالي لكن هذا الشخص ركب الموجة وتخلى عن متطلباتهم واستنكر انتمائه لهم. 

مدير قسم المسارح في البصرة ونائب نقيب الفنانين حيدر دشر  وقال إن هذا الملتقى سيقام كل عام من أجل الكشف عن الطاقات الشبابية وما يحملونه من فن وإبداع، وبالتالي تقديم الدعم الفني والمعنوي لهم لتحفيزهم لتقديم ماهو أفضل لخدمة الحركة المسرحية الشبابية في البصرة.

وحضر فعاليات الملتقى عدد كبير من الفنانين ومثقفي البصرة ومنهم عميد كلية الفنون الجملية الدكتور ناصر هاشم، والأكاديمي حميد صابر، والكاتب عبد الكريم العامري، ومدير قصر الثقافة والفنون عبد الحق المظفر، وعباس حمدان مدير معهد الفنون الجميلة، وغيرهم الكثير. ويذكر أن فعاليات الملتقى ستستمر إلى الثالث من الشهر الجاري.

—————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية  – راديو المربد 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.