أخبار عاجلة

(عين) «أمهاتنا» تفتتح منافسات «مهرجان المسرح المدرسي»- الامارات

تتنافس 18 مدرسة حكومية بإمارة الشارقة في جوائز النسخة السادسة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، الذي انطلقت فعاليات مرحلته الختامية أمس في قصر الثقافة، وتستمر حتى 23 الجاري.

لجنة التحكيم

485234

تتكون لجنة التحكيم للأعمال المسرحية المشاركة في المرحلة الختامية، من الكاتب والممثل والمخرج مرعي الحليان، والمتخصصة في الديكور المسرحي الدكتورة خلود الرشيدي، والناقد والقاص نواف يونس.

وتأتي الدورة السادسة من المهرجان، بتحضيراتها التي استمرت لأكثر من أربعة أشهر، ومنافساتها التمهيدية التي استمرت لشهر كامل، وبعروضها وفعالياتها المتنوعة، التي سيتابعها الجمهور خلال المرحلة الأخيرة، لتترجم السعي إلى تعزيز موقع المسرح في المدرسة، بوصفه وسيلة ثقافية وتعليمية وترفيهية لا غنى عنها، لإثراء مدارك الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، انطلاقاً من الرؤية الثقافية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إذ يعد مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي مشروعاً تربوياً وفنياً وثقافياً مفتوحاً على التحديث والتطوير.

وعرضت، في حفل افتتاح المرحلة الختامية، مسرحية «أمهاتنا في خطر» لمدرسة الحيرة للتعليم الأساسي بنات، وهي من تأليف أمل الحويجة، وإخراج المعلمتين إيمان محمود وختام يوسف. ويقدم العرض لعبة حكي تقوم بها بنات على الخشبة، يتناوبن على سرد حكايات ذات أهداف أخلاقية، وأثناء ذلك يمثلن الحكاية، ويستشهدن بنصوص لكتّاب الحكايات التي يمثلنها، مثل أشعار أحمد شوقي، وحكايات عبدالله بن المقفع، ومن القصص التي قدمنها: قصة «الثعلب الماكر» الذي وردت حكايته في شعر أحمد شوقي.

أما المسرحية الثانية، التي عرضت أيضاً في قصر الثقافة أمس، فكانت مسرحية «زجاجة رمل» لمدرسة رقية للتعليم الثانوي بنات، من تأليف وإخراج المعلمة حنان دحلب، وتقدم المسرحية حالة أربع بنات أخوات، فقدن أخاهن في سبيل الدفاع عن الوطن. وكانت فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، الذي تنظمه إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، انطلقت في 17 أبريل الماضي، وانتظمت فيها 66 مدرسة، منها 29 مدرسة من المنطقة الشرقية، و11 مدرسة من المنطقة الوسطى، و26 مدرسة من مدينة الشارقة، ووصل عدد المعلمين والمعلمات المشاركين إلى 262 معلماً ومعلمة، وبلغ عدد الطلبة المشاركين 856 طالباً وطالبة.

  • محمد جرادات – الشارقة
  • http://www.emaratalyoum.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.