أخبار عاجلة

(عين) ” أبو فطنة و الشيطان ” … في المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة 21 – 23 أبريل 2016

 

في إطار جولتها المسرحية ، تقدم  فرقة علاء الدين للفن المسرحي ” أبو فطنة و الشيطان ” مسرحية للأطفال من تأليف : كريم الشرقاوي ، و إخراج : أحمد جهيد ، في إطار فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل الذي تنظمه وزارة الثقافة بمدينة تازة يوم 21 أبريل الجاري .

تدور أحداث المسرحية في إحدى الضيعات ، حيث صاحب الضيعة – الشيطان – يستدرج أهل القرية بحيله الماكرة ليرغمهم على العمل لحسابه في ظروف قاهرة… فقرر أبو فطنة رغم فقدانه لنعمة البصر بذكائه و ببصيرته الثاقبة أن يهزم الشيطان و ينتصر لحق أبيه و امه و لأخويه و للآخرين …

يؤدي شخوص المسرحية ثلة من شباب فاس المتألقين : سعيد الودغيري – قيس الخيري – مراد و معاد متوفق و سهام الحلو . كما قامت بتصميم أزياء المسرحية الفنانة أمينة حازم ، و أبدع ألحان و موسيقى المسرحية صلاح الدين جهيد ، فيما يسهر على المحافظة العامة : حمزة ازياسني و العلاقات العامة : يونس الحكيم .

و تجدر الإشارة إلى أن ” فرقة علاء الدين للفن المسرحي ” سبق و أن قدمت عرض مسرحية ” أبو فطنة و الشيطان ” في إطار فعاليات الدورة الرابعة لـ ” ملتقى فاس لمسرح  الطفل ” يوم 5 أبريل الجاري ، و قد حظي العرض باستحسان و إعجاب جمهور الكبار و الصغار بالمدينة .

 

       أحمد جهيد

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.