(عين):اختتام القافلة الثالثة للمسرح الأمازيغي في مدينة الناظور ـ المغرب

احتضنت مدينة الناضور، مؤخرًا، الحفل الختامي للقافلة الثالثة للمسرح الأمازيغي المنظمة من طرف جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وبدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ووكالة الجهة الشرقية.

وأوضحت الجمعية أن ثلاث مسرحيات تبارت، خلال الحفل الختامي، على المرتبة الأولى التي فازت بها مسرحية “أمذياز ندشار” من تقديم الثانوية التأهيلية طه حسين، فيما تقاسمت مسرحيتا “اجضاض امتلاع” للثانوية الإعدادية المقدم بوزيان، و”بر الوالدين” للثانوية الإعدادية تاوريرت بوستة، المرتبة الثانية.

وتهدف الجمعية من خلال تنظيم قوافل المسرح التلاميذي الأمازيغي سنويا إلى التشجيع على الإبداع المسرحي بالأمازيغية، وخلق ثقافة مسرحية لدى التلاميذ، ونشر قيم الحوار والاختلاف والتسامح ونبذ العنف عبر المسرح، والمساهمة في الكشف والتنقيب على المواهب في المسرح. كما تهدف إلى دعم الفرق المسرحية الأمازيغية بالإقليم، وتكريس الثقافة والفعل المسرحيين داخل المؤسسات التعليمية تماشيا مع التفعيل الأمثل للأندية الثقافية والفنية، والمساهمة في إدماج التعدد اللغوي والتنوع الثقافي في التنشيط الفني الموازي داخل فضاءات المؤسسات التعليمية التأهيلية مع تطوير مفهوم الشراكة والتشارك.

عن/ مجلة الفرجة

 

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.