(عين)اختتام الدورة الـ 26 لأيام الشارقة المسرحية – الامارات

 

يحتفل العالم اليوم في الـ27 من مارس باليوم العالمي للمسرح، بهدف الالتفات إلى ضرورة الاهتمام به من الدول والشعوب والمنظمات.

وفي هذا اليوم تختتم الشارقة الدورة الـ 26 لأيام الشارقة المسرحية، إذ شهدت الفعاليات التي أقيمت على مدار 10 أيام، تقديم 14 عرضاً، وعددا من الندوات وحلقات النقاش الفكرية، والتي سلطت عبر مواضيعها الضوء على وضع المسرح محليا وعربيا، كما استضافت نحو 100 شخصية محلية وخليجية وعربية، والتي وضعت خبرتها المسرحية بين أيدي عشاق المسرح من الأوائل، الذين أتيحت لهم طيلة فترة المهرجان فرصة التعرف على تجارب مسرحية مختلفة.

وقد واكب الأيام المسرحية أكثر من مئة ضيف من كل الأقطار العربية بينهم مسرحيون ونجوم دراما وسينما ومديرو مهرجانات ومؤسسات مسرحية وإعلاميون إضافة إلى 12 طالبا متميزا من كليات ومعاهد المسرح العربي ضمن برنامج ملتقى أوائل المسرح العربي في دورته الخامسة لهذا العام.

وشهدت الأيام التي انطلقت بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة العديد من الفعاليات المصاحبة، حيث كرم في الافتتاح يوم 17مارس الفنان القطري غانم السليطي بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورته العاشرة،  فيما كرم الفنان الإماراتي عمر غباش “شخصية المهرجان” للعام 2016.

ونظمت فعاليات الملتقى الفكري بفندق الهوليداي إنترناشونال، وناقشت سؤال” المسرح بين النخبة والجمهور؟”، كما تضمن البرنامج المصاحب للأيام نحو 20 فعالية إلى جانب العروض والندوات التطبيقية والتكريمات السنوية.

 

 

http://www.alaan.tv/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.