Director Riccardo Chailly (C) and the cast acknowledges the applause at the end of the Puccini's Madama Butterfly, opening of the 2016-17 opera season at La Scala opera house in Milan, Italy December 7, 2016. REUTERS/Alessandro Garofalo

عودة «مدام باترفلاي» لبوتشيني إلى مسرح لاسكالا بعد 112 عاماً

افتتحت دار أوبرا «لاسكالا» في مدينة ميلانو الإيطالية موسمها الجديد بالنسخة الأصلية الأكثر قسوة من أوبرا «مدام باترفلاي» لجاكومو بوتشيني، والتي لم تعرض هناك منذ استقبالها باستهجان في عرضها الأول العام 1904.
وتدور قصة الأوبرا حول فتاة الجيشا اليابانية تشوتشو سان التي تتزوج من ضابط في الجيش الأميركي يدعى إف بي بنكرتون بدافع الحب قبل أن يرحل عن اليابان ويعود بعدها بثلاثة أعوام مع زوجة أميركية.
واختار المؤلف الموسيقي ريكاردو تشايلي أن يعيد إحياء النسخة الأصلية من أوبرا بوتشيني التي كانت تقع في فصلين وليس في ثلاثة، ولا تضم أغنية طويلة يعبر فيها بنكرتون عن ندمه، لأنه ترك تشوشو سان.
وعلى النقيض من العرض الذي أقيم العام 1904، والذي قوبل بصيحات الاستهجان نال عرض المسرحية الأربعاء الماضي، تصفيقاً بحفاوة بالغة لمدة 13 دقيقة.
وقال المغني كارلوس ألفاريز الذي قام بدور القنصل الأمريكي شاربلس «إنه انتقام بوتشيني بعد 112 عاماً».

————————————————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية  – رويترز

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.