أخبار عاجلة

علاء قوقة وراندا أسمر ومسعود بوحسين ضيوف “إقرأ كتب الهيئة”

 

علاء قوقة وراندا أسمر ومسعود بوحسين ضيوف “إقرأ كتب الهيئة”

    “تنمية قدرات التركيز للممثل” عنوان كتاب الفنان المسرحي المصري د.علاء قوقة. الكتاب الذي ستكون محاوره موضوع نقاش الحلقة 8 من سلسلة “إقرأ كتب الهيئة” ضمن برنامج عين على المسرح. وسيحضر كمتدخلين في هذه الحلقة، بالإضافة إلى مؤلف الكتاب، كل من الفنانة المسرحية اللبنانية راندا أسمر والفنان المسرحي المغربي د.مسعود بوحسين.

الكتاب بمثابة دراسة علمية أكاديمية تغطي جوانب هذه القدرة من قدرات الممثل، ونعني بها (التركيز)، ويتم الإستناد فيها إلى العلوم الإنسانية، إلى جانب استلهام واستقراء علوم أخرى، كما يتم فيها أيضا التطبيق العملي من خلال ورشة تدريب مكونة من بعض طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية تم خلالها خضوعهم لبرنامج تدريبي اقترحه المؤلف، ويتم استعراض هذا البرنامج وما تم التوصل إليه من نتائج ضمن الكتاب.

ثلاث شخصيات مسرحية عربية تناقش مواضيع كتاب يعالج أهمية تركيز الممثل داخل منظومة ومناهج كبار منظري المدارس المسرحية العالمية أمثال ستانيسلافسكي ولي ستراسبورغ وجروتوفسكي وأوغستو بوال… وكيفية تنمية قدرات التركيز وعلاقته بالأدوات الأخرى التي يمتلكها ويوظفها الممثل لإعداد أدواره وتقمصها وعرضها أمام الجمهور.

كتاب “تنمية قدرات التركيز للممثل” صادر عن الهيئة العربية للمسرح العام 2020م ضمن سلسلة دراسات العدد (81) – (148 صفحة قطع متوسط)

– الكتاب منشور منذ بداية الشهر الجاري (يونيو) بصيغة (PDF) على الموقع الرسمي للهيئة العربية للمسرح رفقة فيديو للمؤلف د.علاء قوقة يقدم فيه أهم محاور الكتاب.

 

إضغط هنا لقراءة كتاب:

“تنمية قدرات التركيز للممثل” تأليف د.علاء قوقة

https://bit.ly/3cUI5XE

 

 

الحلقة الإلكترونية الثامنة من سلسلة إقرأ كتب الهيئة”

على برنامج زوم يوم الأحد 27 يونيو 2021م

   (في الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات)

 

 

 

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح