عروض مسرح الأطفال وفنون الخفة في “ربيع الثقافة”… مع “رحلة إلى كوكب الحواس” وسيرك “إدغار غروول”

تستمر فعاليات الأسبوع الثاني من مهرجان ربيع الثقافة بالعرض المخصص للأطفال “رحلة إلى كوكب الحواس” وعروض مسرح الشارع المجانية لفنان السيرك الأرجنتيني إدغار غروول (Edgar Groll)، بدءً من تاريخ (2 مارس/ آذار 2017) حتى 4 مارس 2017 وتتواصل لمدة 3 أيام، حيث سيستمتع الجمهور بباقة فريدة من عروض مسرح الأطفال وفنون الخفة والخيال.

وسيأخذ عرض رحلة إلى كوكب الحواس، والذي تقدمه فرقة فنية من كندا، الأطفال برحلة لا تنسى إلى الفضاء الخارجي ليخوضوا تجربة سمعية بصرية حركية غير تقليدية بأسلوب رقص الهيب هوب الممزوج بالألوان المشعة وبإعداد مسرحي يتناسب مع مفهوم الفضاء الخارجي، ليخوض الأطفال تجربة فريدة من نوعها عبر هذا العرض التربوي التفاعلي والذي يناسب الأطفال من سن الطفولة المبكرة حتى سن 7 سنوات.

وسيتم تقديم عرض “رحلة إلى كوكب الحواس” في صالة نادي الخريجين بالعدلية يوم الخميس في الساعة 5 مساءً، ويومي الجمعة والسبت في الساعة 10 والنصف صباحاً و3 عصراً و5 مساءً. وتباع تذاكر هذا العرض من خلال الموقع الالكتروني لمهرجان ربيع الثقافة، أو من خلال منصة ربيع الثقافة المتواجدة في سيتي سنتر البحرين بوابة رقم 4.

وسيقدم الفنان الأرجنتيني إدغار غروول عروضه العائلية المجانية يوم الخميس الساعة 3 والنصف عصراً في رفاع بالمز – بجانب مدرسة الرفاع فيوز الدولية، وفي يومي الجمعة والسبت في تمام الساعة 4 عصراً و 6 مساءً في أمواج لاجون ودوحة عراد ويوم السبت في منتزه الأمير خليفة بن سلمان في منطقة الحد وأمواج لاجون على التوالي.

وتجمع عروض فنان السيرك إدغار بين الفكاهة والخيال في عروضه، حيث يقوم بتأدية فقرات بهلوانية مضحكة ومسلية بنفس الوقت، ويتضمن العرض حركات بهلوانية بالكرات وقيادة أصغر دراجة هوائية في العالم بالإضافة إلى عدداَ من الحيل الممتعة التي تناسب جميع أفراد العائلة.

ويعد مهرجان ربيع الثقافة من بين أهم الفعاليات في مملكة البحرين، وذلك بما يشهده من مشاركة متميزة لأبرز الفنانين العالميين، حيث تقام فعاليات ربيع الثقافة الثاني عشر خلال الفترة ما بين فبراير وأبريل 2017 حيث ستحتضن المملكة العديد من رواد الفن على المستوى الدولي بالإضافة الى المواهب البحرينية الشابة حيث شهدت فعاليات الأسبوع الأول من المهرجان حضوراً واسعاً. وتقام هذه الفعالية بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية في إطار دعمه لمهرجان ربيع الثقافة الذي يعزز من قطاع السياحة حيث يعتبر أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها المجلس في خطة العمل التي تهدف الى استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل في المملكة.

وتحظى عروض مهرجان ربيع الثقافة لهذا العام برعاية ذهبية من كل من بنك البحرين الوطني، وشركة هواوي، ومجموعة “جي إف إتش” المالية، إلى جانب الرعاية الفضية المقدمة من شركة مطار البحرين، وشركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، وبنك البحرين والكويت، وشركة “دي إتش إل”، والسوق الحرة البحرين، والدعم المقدم من قبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وشركة أنفستيت، والهيئة الوطنية للبترول والغاز، وشركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية.

———————————————–
المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الوسط

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.