عروضه تقام مجاناً … رام الله تستضيف “مهرجان فلسطين للمسرح”

 

مدينة رام الله تترقب انطلاق أولى دورات “مهرجان فلسطين الوطني للمسرح” بعد أيام. المهرجان الذي تقام عروضه مجاناً جاء نتاج عمل تراكمي لأكثر من عامين، ويأمل الفلسطينيون أن يكون مولده شرارة تجذب الأضواء إلى المسرح الفلسطيني.

يترقب المسرحيون الفلسطينيون والعرب انطلاق أولى دورات “مهرجان فلسطين الوطني للمسرح” والذي يأمل منظموه أن يكون مولده شرارة جديدة تجذب الأضواء إلى فن المسرح الفلسطيني.

وتنظم وزارة الثقافة الفلسطينية المهرجان بالشراكة مع “الهيئة العربية للمسرح” في الفترة من 25 تشرين الأول/أكتوبر إلى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو قال في مؤتمر صحفي إن المهرجان هو “نتاج عمل تراكمي لأكثر من عامين”، مبدياً تطلعه لأن تكون الدورة الأولى للمهرجان ”مفتتحاً لدورات قادمة تُطلق بشكل دوري في فلسطين وتشكل نقطة جذب واهتمام فلسطيني وعربي ودولي”.

وتقام جميع عروض المهرجان بالمجان على مسرح “قصر رام الله الثقافي” ومسرح بلدية رام الله.

من جانبه، قال المخرج فتحي عبد الرحمن رئيس اللجنة العليا للمهرجان إنه “تقدم للمهرجان 21 عرضاً، اختارت لجنة المشاهدة والتقييم ثمانية عروض ضمن المسابقة الرسمية فيما اختيرت أربعة عروض أخرى خارج المسابقة”.

وإضافة للعروض المسرحية القادمة من بيرزيت وجنين ورام الله وحيفا والناصرة وسخنين والقدس، يستضيف المهرجان عرضاً مسرحياً من المغرب.

كما يشمل برنامج المهرجان ندوات فكرية وورش عمل ومعرضاً للأرشيف المسرحي الفلسطيني.

http://www.almayadeen.net

 

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *