عرض مسرحية “قش كالذهب” في مركز إربد الثقافي

 (بترا) -مجلة الفنون المسرحية

 

نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد ، بالتعاون مع مديرية الفنون والمسرح في وزارة الثقافة، عرضا مسرحيا بعنوان “قش كالذهب”، وذلك ضمن فعاليات مسرح الخميس.

المسرحية من تأليف وإخراج سهاد الزعبي وتمثيل دانا خصاونة وهي مقتبسة عن قصة من التراث الإنجليزي، وتدور أحداثها حول أب وثلاث بنات يحاول الأب إختبار مدى حب بناته له، فيسأل من تحبه أكثر لتجيب الأولى بأنها تحبه أكثر شيء في الحياة، أما الثانية فأجابت بأنها تحبه أكثر من حبها للبحر، أما البنت الصغرى فأجابت أنها تحبه كما يحب الطعام الملح فغضب من إجابتها واعتبرها لاتحبه وطردها من المنزل.

أخذت البنت الصغرى معها دمية من القش وكانت تحاورها طوال الوقت، ثم عملت في قصر أحد من النبلاء واراد أن يدعو مجموعة من النبلاء لتناول طعام العشاء، وكان والدها أحد المدعوين، فأشارت البنت أن يطهى الطعام دون ملح الأمر الذي لاقى إستياء من الحضور، هنا بكى الأب وقال لهم اليوم عرفت أن أبنتي الصغرى كانت تحبني أكثر واحدة من بناتي.

المسرحية إعتمدت على الحوار التفاعلي مع الجمهور، والهدف منها هو رسالة موجهة للأطفال مغزاها أن أقل الأشياء بساطة في الحياة تصنع الكثير للإنسان.

حضر المسرحية العديد من طلبة المدارس والجمعيات الخاصة ومراكز للطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.