عرض مسرحية “الحقيقة هي الأخلاق ” في مهرجان السويداء المسرحي الثاني

وكالة سانا :

تواصلت مساء اليوم فعاليات مهرجان السويداء المسرحي الثاني بتقديم فرقة خلق للفنون المسرحية عرضها المسرحي ” الحقيقة هي الأخلاق ” من تأليف وإخراج كنان حاتم.

ويتحدث العمل المسرحي الذي استضافته خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء عن طبيعة الانسان من وجهة نظر المؤلف والمخرج لجهة انه قاتل وتابع لغرائزه .. حيث يعتمد المباشرة الصادمة في عرض وقائع للجمهور للذهاب باتجاه تطهير أنفسنا والسمو عن القتل والبحث عن حقيقتنا كبشر مع اعتماد الصمت كلغة للروح والحب مع كسر القيود.

وأدى العرض المسرحي الذي استمر نحو 45 دقيقة كل من الممثلين”  بثينة شيا وحسام دلال وكنان دلال وعبدالله محمود وانس هنيدي وخلود المصطفى وحسن رسلان ورنيم جنبلاط وحنين البعيني”.

وكانت فعاليات مهرجان السويداء المسرحي الثاني التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة السويداء انطلقت مساء السبت الماضي على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالسويداء وتستمر لغاية الخميس القادم.

وتتضمن فعاليات المهرجان خمسة عروض مسرحية هي ” الكابوس” الخابية” “الحقيقة هي الأخلاق”  “أريد حبا” “الفارسة والشاعر” وستقدمها فرقة المسرح القومي في السويداء وفرق ” حوار وخلق  وحكايا “للفنون المسرحية وفرقة معهد الثقافة الشعبية بالسويداء اضافة إلى جلسات حوار حول كل عرض مسرحي على ان يعرض في يومه الاخير العمل المسرحي الوصية للمخرج “ممدوح الأطرش”  إضافة لتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفرق المسرحية المشاركة.

————————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.