أخبار عاجلة

عرض “ثلاث ألوان ” للأطفال بحديقة الأندلس بمدينة نصر يوم 16 أكتوبر أمام وزير الثقافة

تحت رعايه د. سيد خطاب رئيس الهيئه العامة لقصورالثقافة ، ود. حنان موسى رئيس الاداره المركزيه للدراسات والبحوث وبحضور أعضاء لجنه التحكيم أمين مرعى و ابراهيم الحسينى و سعيد حجاج و مقرر اللجنة شريف صلاح الدين مدير اداره المسرح و الموسيقى بإدارة الطفل … والسيدة الدكتورة هويدة عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية لإقليم القاهرة الكبرى الثقافي ، والأستاذ محمد سعيد مدير عام ثقافة القاهرة ، والأستاذة لاميس الشرنوبى مدير عام الإداره العامه لثقافة الطفل،

 يتم تقديم عرض “ثلاث ألوان ” للأطفال بحديقة الأندلس بمدينة نصر يوم 16 أكتوبر أمام وزير الثقافة   ..العرض من تأليف عفت بركات وأشعار أيمن حافظ ، ألحان أحمد رستم ووليد خلف ، ديكور وملابس أحمد فتحي ، استعراضات مجدي السويسي ، مترجم إشارة سارة الجوهرى.

 ويدورالعرض حول العادات والتقاليد الاجتماعية المتوارثة في مجتمعنا منذ ليلة الزفاف والاحتفال بها في شكل الزفة الشعبية ،  ثم الاحتفال بالطفل في ليلة السبوع  مرورا بالأعياد والمناسبات الدينية والاجتماعية في مجتمعنا كالاحتفال بالمولد النبوي والاحتفال برمضان  وغيرها كما يعتمد النص على الأغنيات التراثية  والشعبية القريبة من وجدان الأطفال والكبار والتى تربينا عليها متضمنا الكثير من القيم والمفاهيم  والمعاملات السوية والايجابية التي تجعلنا نحافظ على علاقاتنا ببعضنا البعض وواجبنا نحو هذا الوطن ، وتؤكد المخرجة أميرة شوقي كلمتها في النهاية من خلال الختام أننا جميعا من رحم واحد هو الثلاث ألوان رمز هذا الوطن . من خلال الاستعراض الذي قدمه أبطال العرض أثناء رسم  حنان النحراوي لبورتريه الختام والذي يمثل مصر بطرحتها ( العلم ) وتحتضن أبنائها .

العرض بطولة الفنانة حنان النحراوي وأميرة شوقي وأبناء فرقة الشكمجية لذوي القدرات الخاصة  والعرض يعتمد على دمج الاطفال الصم والذهني والأسوياء وهى طريقة علاجية في المقام الأول  لأن الأطفال يتفاعلون داخل إطار العمل الجماعي ويتم علاجهم بصورة كبيرة من خلال مشاركتهم في العرض المسرحي والاداء الحركي الجماعي في الرقص والغناء خاصة وأن أمهات هؤلاء الأطفال يشاركن في العرض مساعدين للمخرج  حتى يتفاعل الأطفال بشكلٍ أكثر ايجابية وقدرة على الفهم والعطاء.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.