أخبار عاجلة

عبد الله العابر: الشارقة منارة ثقافية بارزة ترعى فنون المسرح

أشاد المخرج المسرحي الكويتي د. عبد الله العابر بجهود إمارة الشارقة ومبادراتها الثقافية المتعددة، واصفاً إياها بالمنارة الثقافية البارزة على الصعيدين العربي والإقليمي، مثمناً دعمها اللامحدود للفن المسرحي بكل مكوناته.

الشارقة 24 – وليد الشيخ:
قال الدكتور عبد الله العابر رئيس قسم الإخراج والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت، إن إمارة الشارقة وبمبادراتها الدائمة رسخت مكانتها على الصعيدين العربي والإقليمي كمنارة ثقافية بارزة.
وأشاد العابر في تصريحات لـ “الشارقة 24” على هامش تقديمه لورشة عمل عن الإخراج المسرحي بالمركز الثقافي في كلباء، بجهود الشارقة الداعمة للحركة المسرحية ليس فقط في دولة الإمارات وإنما في مختلف الأقطار العربية.
وعبّر المخرج المسرحي الكويتي عن سعادته البالغة بالمشاركة في برنامج الدورة السابعة لعناصر العرض المسرحي والتي تنظمها دائرة الثقافة بالشارقة ضمن الأعمال التحضيرية لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته السابعة.
وأوضح العابر أن الورشة التي يشرف على تقديمها لنحو 25 مشاركاً من الدارسين والعاملين والمهتمين بالإخراج المسرحي، تتناول من النواحي النظرية والتطبيقية مبادئ الإخراج وأساسيات صناعة العرض المسرحي.
وأضاف “على مدار 10 أيام، سيتم تدريب المشاركين على التعامل مع قطع الديكور، وفنون التشكيل والبناء لمكونات خشبة المسرح، فضلاً عن إتقان وضع الخطة الإخراجية بشكل متكامل ووفق إطار زمني محدد”.
وفي الختام، أعرب العابر عن سعادته بتفاعل المنتسبين في أول أيام الورشة، معبراً عن آماله في أن تمثل الورشة إضافة جوهرية للمشاركين، تمكنهم من تنمية مهاراتهم ومواهبهم الفنية.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.