أخبار عاجلة

عبدالله التركماني: مهرجان الأردن منصة للإبداع المسرحي

قال الفنان عبدالله التركماني إن مهرجان المسرح الأردني يحتل مكانة متميزة، ووصفه بأنه منصة للإبداع المسرحي العربي، وموعد متجدد مع أهم الإنجازات المسرحية.

وأضاف: على مدى العامين الأخيرين قدمت «صدى الصمت» في مهرجان المسرح الأردني، وفي هذا العام قدمت مسرحية «القلعة»، وحقق هذان العملان الكثير من النجاح، ونالا الاهتمام والإشادة، وهو أمر يرسخ مكانة المسرح، في الكويت بشكل عام، وفرقة المسرح الكويتي بشكل خاص، التي تحقق قفزات فنية كبرى.

وأكد أن مهرجان المسرح الأردني وجبة عالية المستوى من الحوار والتواصل مع أبرز صناع المسرح في العالم العربي، ما من شأنه رفد المسرح العربي بكثير من المضامين الإبداعية المتجددة.

وعن جديده، قال التركماني: فور عودتي من الأردن سأواصل البروفات الخاصة بمسرحية «عطسة»، المأخوذة عن قصة لأنطوان تشيخوف، مع فرقة المسرح الكويتي، التي ستقدم ضمن فعاليات مهرجان أيام المسرح للشباب، إضافة إلى عدد من المشاريع الدرامية التلفزيونية على صعيد التمثيل والإخراج.

—————————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الجريدة

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.