‘ظمأ عطشان’ يخطف جائزة مهرجان أوال المسرحي في البحرين #البحرين

 الدورة الثالثة عشرة حملت اسم الممثل الراحل محمد عواد أحد مؤسسي مسرح أوال
 المهرجان يتزامن مع مرور 50 عاما على تأسيس مسرح أوال

المنامة – فاز عرض (ظمأ عطشان) للمخرج البحريني عادل شمس بالجائزة الكبرى لمهرجان أوال المسرحي في دورته الثالثة عشرة التي اختتمت الليلة الماضية بالصالة الثقافية في المنامة.
كما فاز العرض بجائزة السينوغرافيا للفنان عبدالله الدرزي وجائزة أفضل تأليف للإماراتي إسماعيل عبدالله.
ونال البحريني جمعان الرويعي جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية (إلى ريا) لفرقة مسرح أوال فيما حصل موسى البقيشي على جائزة أفضل ممثل في دور ثان عن مسرحية (موال حدادي) لمسرح رأس الخيمة الوطني.
وحصل عرض (لقمة عيش) لفرقة مسرح الدن العمانية على جائزتي التميز في العمل الجماعي وأفضل إخراج لمحمد الرواحي فيما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للتميز في الموسيقى والأزياء والديكور لعرض (الموت الأسود) لفرقة المسرح الشعبي الكويتي.
وفي بيانها الختامي أوصت لجنة التحكيم بزيادة عدد جوائز المهرجان ورفع قيمتها وكذلك دعوة نقاد للمشاركة في الندوات التطبيقية للعروض.

حملت الدورة الثالثة عشرة اسم الممثل الراحل محمد عواد أحد مؤسسي مسرح أوال والذي توفي في أغسطس/آب 2019 عن عمر ناهز 81 عاما، وكرم المهرجان أسرته وعرض فيلما عن مسيرته بعنوان (ورحل عميد المسرح) من إعداد محمد حميد السلمان.
وتزامن المهرجان هذا العام مع مرور 50 عاما على تأسيس المسرح الذي يحمل اسم كبرى جزر البحرين قديما.
وجاءت دورة هذا العام وفقا لراشد نجم رئيس مجلس إدارة مسرح أوال ضمن خطة طموحة تهدف إلى تنويع العروض المسرحية المحلية والعربية والدولية لخلق منظومة من التجارب المختلفة التي تمنح الجمهور المسرحي متعة الفرجة وللمهتمين بالمسرح فرصة الاستفادة.
وشمل برنامج المهرجان الذي بدأت فعالياته في الاول من فبراير/شباط، عروضا من البحرين والكويت وسلطنة عمان والإمارات والسعودية صحبتها ندوة تطبيقية عقب كل عرض.
كما أصدر المهرجان كتابا بمناسبة اليوبيل الذهبي لمسرح أوال بعنوان (خمسة عقود من اللؤلؤ) إعداد محمد حميد السلمان.
وكرمت إدارة المهرجان في الافتتاح عددا من المسرحيين البحرينيين الرواد.

https://middle-east-online.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح