طوني بارود ودانييلا رحمة يدعمان المسرح اللبناني

ضمن إطار توطيد العلاقات الثقافيّة بين لبنان وأوستراليادعت “Student World”، على رأسها الدكتور آدم حديد المدير العام للشرق الأوسط، عدداً من الشخصيّات الدبلوماسيّة والأكاديميّة والإعلاميّة لحضور العمل المسرحيّ “إنجازات حياة-Life Achievements” للكاتب كميل سلامة على خشبة مسرح الجمّيزة في بيروت.

 

لبّى الدعوة كلّ من ريتا يحشوش مُمثلة السفارة الأستراليّة في بيروت، الملحق الثقافي لسفارة المملكة الأردنيّة الهاشميّة يحيى الدعوم، العميد السابق الدكتور جان داوود مفوّض الحكومة لدى مجلس الجامعة اللبنانيّة، عميدة كلية السياحة بالجامعة اللبنانية الدكتور أمل أبو فيّاض، سفيري حملة “طلاب علم لا هجرة” الإعلامي طوني بارود، ملكة جمال لبنان للمغتربين، مقدّمة البرامج دانييلا رحمة والمديرة التنفيذيّة للحملة إليان الحاج.

 

عبّر المؤلف والمخرج كميل سلامة عن تقديره لهذه اللفتة خصوصاً بعد إختيار مسرحه، ليوضع على خارطة توطيد العلاقات الثقافيّة بين لبنان وأوستراليا مُنوّهاً بتفاعل الجمهور، قائلاً:” إصغاء الحاضرين كان مُختلفاً وضحكاتهم كانت في مكانها. أكثر ما يُسعد الممثل وهو على خشبة المسرح هو الوقوف أمام جمهور مثقف”.

 

أمّا الدكتور آدم حديد فنوّه بتاريخ سلامة الفني وبالرسالة العميقة وراء “إنجازات حياة” والتي على الرغم من الكوميديا الحاضرة بقوّة فيها تحمل بُعداً إنسانياً وجودياً كبيراً.

دانييلا رحمة

من جهته، أشاد طوني بارود بهذا العمل المتكامل لناحية النص والأداء المحترف  لمجموعة من الأسماء المُهمّة والخطيرة في مجال التمثيل.

طوني بارود، دانييلا رحمة

من ناحيتها، لم تخف دانييلا رحمة أنّها المرّة الأولى التي تشاهد فيها هذا النمط من المسرح اللبناني وعبّرت قائلة “أنا فخورة بمُستوى المسرح اللبناني”.

 

يُذكر أنّه تعذّر على سفيرة الحملة الممثلة ماغي بو غصن الحضور وذلك لارتباط مهنيّ سابق.

 

 

http://www.aljaras.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.