ضمن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي ..(رقصة الخمسين) فرضت تسلطها ,, والليلة ختام المهرجان بمسرحية (الباب الآخر)

ضمن عروض مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي, عرضت يوم أمس السبت مسرحية (رقصة الخمسين) لمركز صدد الثقافي, تأليف حسن أو حسن, إخراج ياسر القرمزي, ومن بطولة محمد الصفار, فتحية ناصر, نورة عيد, نسرين شريف, أحمد القرمزي, و خليل المطوع.
تدور أحداث مسرحية (رقصة الخمسين) حول الرجل المتسلط الذي قام بدوره الفنان محمد الصفار بمهارة الذي يحاول فرض شخصيته حول عائلته الضعيفة بحسب أهواءه وغريزته دون اكتراث للرأي والفكر الآخر, تلك الشخصية الهادئة من الخارج والعنيفة من الداخل.
وتمكن مخرج العرض القرمزي من تقديم الممثلين بشكل جيد على خشبة المسرح كالفنانة نسرين شريف والفنانة فتحية التي تقوم بدور الأخت الكبرى لتلك العائلة ناصر على الرغم من ضعف وصول الصوت لديها, وخلق لنا العرض كذلك كوادر شبابية جديدة ينبأ لها مستقبل في المسرح كالممثلة نجمة عيد والممثل أحمد القرمزي.
كما أستطاع مخرج العرض أن يخلق للمشاهد مقومات المتعة البصرية كالإضاءة والديكور والموسيقى التي تزاحمت مع صوت الممثلين مما منع الممثل من إيصال حواراته في بعض الأحيان.
تختتم عروض مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي مساء اليوم في تمام الساعة 7 مساءا على صالة نادي مدينة عيسى لتقدم مسرحية (الباب الآخر) لنادي الأتحاد الثقافي والرياضي, تأليف فرناندو اربال, إعداد وإخراج حسن العويناتي, ومن بطولة الفنانة القديرة شفيقة يوسف, حسن محمد وحسن الماجد.
يذكر بأن عرض الختام سوف ينقل مباشرة على موقع وكالة أنباء البحرين عبر خدمة (بنا مباشر).

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.