أخبار عاجلة

صدور كتاب ” سارة كين الأعمال المسرحية الكاملة “

صدرَ كتاب جديد بعنوان  ” سارة كين الأعمال المسرحية الكاملة ” عن المركز الثقافي للطباعة والنشر في بابل ترجمة لمجموعة من النصوص  المسرحية الكاملة للكاتبة الانكليزية سارة كين  ترجمة وتقديم   الأكاديمي العراقي د.صالح مهدي حميد أُستاذ الأدب الأنكليزي بجامعة بابل العراقية, وضمت المجموعة خمسة نصوص مسرحية هي(المتفجر/عشق فيادرا/معفر/توق/ذهان 4,48)بالإضافة الى سيناريو فيلم”جلود” .. وتُعد هذهِ الترجمة الأولى عربياً لمُجمل مسرحيات”سارة كين” التي تُعد من أشهر أعلام (مسرح الصدمة) IN YOU FACE THEATRE والكاتبة سارة كين ولدت سارة كين عام 1971 في مقاطعة إيسكس في إنجلترا. كان أبواها متدينين، وكانت هي مسيحية ملتزمة في فترة مراهقتها، لكنها تخلت عن إيمانها فيما بعد. درست الدراما في جامعة بريستول، ثم حصلت على الماجستير في الكتابة المسرحية من جامعة برمنغهام. عانت كين من الاكتئاب الشديد لسنين طويلة من حياتها، لكن هذا لم يمنعها من الكتابة بشكل مستمر. اضطرت للدخول لمستشفى الأمراض النفسية مرتين بسبب اكتئابها وأفكارها الانتحارية. حاولت سارة كين الانتحار عبر تناول جرعة مفرطة من دوائها، فتم إدخالها إلى مستشفى الكلية الملكية في لندن، وهناك عاودت المحاولة مرة أخرى، عبر شنق نفسها برباط حذائها في الحمام. هذه المرة نجحت، لتموت عام 1999، مخلفة لنا خمس مسرحيات وفيلماً قصيراً، والكثير من الدهشة.

وتتسم لغة سارة كين بالكثير من الشاعرية، فنحصل على مزيج من الكلمات والجمل تعبّر عن الصراعات والأحداث الملتهبة الدائرة في أعمالها. أثارت مسرحيات كين الكثير من الجدل والتضاد في الآراء بين النقاد، بسبب تناولها مواضيع جريئة ومشاهد غاية في العنف، خاصة فيما يخص الجنس ..

——————————————————-

المصدر : مجلة الفنون المسرحية

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.