أخبار عاجلة

ستربتيز.. مسرحية جادة تسلط الضوء على واقع العراق ومعاناته

تتناول مسرحية (ستربتيز) واقع العراق وما مر على كل عائلة عراقية من اعمال عنف وتقسيم وقتل للحريات، وحاولت تسليط الضوء على فساد المسؤولين وكل ما مر به شعب العراق من قسوة وعنف وموت ودمار.

ويسعى الفنانان احمد شرجي وياسر قاسم في احد المشاهد تصوير واقع العراقي وما يتمناه بدقيقة واحدة فقط، وبرؤية اخراجية من المخرج علاء قحطان.

فيما يحاول الفنانان وسلم عدنان وعامر نافع بأدائهما وحركاتهما التعبيرية المعبرة ايصال رسالة المسرحية للجمهور العراقي الكبير الذي حضر المسرحية، من خلال ثقافته ووعيه وإدراكه للفن الهادف.

الفنانة الشابة هند نزار احدى نجوم المسرحية، اشارت عبر حديثها عن المجتمع والنظرة الضيقة للبعض على الممثلة التي تؤدي هكذا ادوار جريئة.

وعن دورها قالت انه كان دورا جريئا وأول مرة يقدم مثل هكذا دور في المسرح العراقي، إلا انها عبّرت عن سعادتها بوعي الجمهور وإدراكه بأنها ممثلة يجب ان تؤدي كل الادوار التي تعبر عن الواقع الذي يمر به بلدها مهما كان مرارته.

من جهته، يؤكد الفنان احمد شرجي للمربد على ضرورة تعرية الفاسدين، فالعراق يستحق ان نظهر حقيقة هؤلاء وما فعلوه بالعراق وشعبه، واشار الى أنه “في تحدٍ الآن، لان عرض مسرحية الجادة يستمر لثلاثة ايام، إلا ان اسرة العمل جميعا راهنوا على ثقافة الجمهور العراقي وحبه للمسرح الجاد وسيستمر العرض لخمسة ايام متتالية”.

ومسرحية ستربتيز من انتاج فرقة مسرح بغداد للتمثيل ودائرة السينما والمسرح، وعرضت امس علَى خشبة المسرح الوطني، وتستمر لأربعة ايام اخرى وهي من تأليف مخلد راسم، وبطولة احمد شرجي وياسر قاسم وهند نزار ووسام عدنان وعامر نافع، وفكرة وإخراج علاء قحطان.

————————————————-
المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  المربد

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.