أخبار عاجلة

سامح مهران يحاور نجيب محفوظ في شقة عم نجيب

المصدر / الهلال اليوم / نشر محمد سامي موقع الخشبة

تستعد قاعة مسرح الغد بالعجوزة لإفتتاح عرض “شقة عم نجيب” يوم الخميس القادم الموافق الثامن من مارس ، العرض من تأليف الكاتب المسرحي الكبير سامح مهران رئيس مهرجانالمسرح المعاصر و التجريبي الحالي ، ورئيس أكاديمية الفنونالسابق. يقدم مهران في نصه “شقة عم نجيب” حواراً مع نجيب محفوظ من خلال شخصيات بعض رواياته وهي: السمان والخريف ، الثلاثية بين القصرين وقصر الشوق والسكرية ، القاهرة 30 ، ميرامار ، ووضعه في إطار معاصر. ويعتبر نص د. سامح مهرانمن النصوص الماورائيةالتي تناقش ماوراء روايات نجيب محفوظ، وهو نوع من النصوص التي لا تقدم الواقع نفسه ولكنها تعيد نمذجته طبقا لمعطيات جديدة.

عرض المسرحي “شقة عم نجيب” من إخراج جلال عثمان ، وبطولة هبة توفيق وشريف عواد ومجموعة من ممثلي فرقة الغد وشباب الحركة المسرحية ، الديكور للمصممة الشابة نهاد السيد ، أما موسيقى العرض فهي من تأليف الناقدة الموسيقية والمسرحية د. ياسمين فراج في أول تجربة لها في مجال التأليفالموسيقي ، والتي أعلنت عن سعادتها للإشتراك في هذا العمل المختلف عن مايقدم في الحركة المسرحية ، ولكونها تعمل في عرض يقدم شخصيات الكاتب العالمي الكبير الحائزعلى جائزةنوبل نجيب محفوظ برؤية جديدة للمؤلف المسرحي الكبير المتميز د. سامح مهران .

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة