أخبار عاجلة

زيارة الوفد الثقافي الفرنسي .. مسرحية الرقص التعبيري (نويس) في منتدى الشباب المسرحي

المصدر / محمد سامي موقع الخشبة

تواصلت اليوم الخميس 1/6/2017 العروض المسرحية الشبابية في يومها الثاني بمناسبة زيارة الوفد الثقافي الفرنسي الى بغداد الذي يضم العديد من الشخصيات الثقافية والفنية والادبية  للاطلاع على واقع المسرح العراقي  بما يمتلكه العراق من ارث وعمق فني ومسرحي كبير  فضلا عن اخر الاعمال الفنية  التي يقدمها الفنانين المسرحيين الشباب  وتعزيز التواصل الثقافي المستمر ما بين العراق ودول اوربا لتحقيق التلاقح الثقافي ونقل الصورة الحقيقية عن الواقع العراقي المحب للفن والسلام .
 فعلى خشبة منتدى المسرح قدمت مسرحية (نويس) وهي من تأليف واخراج الفنان الشاب رسول عباس وتمثيل مجموعة من الشباب والمسرحية تعكس الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب العراقي من خلال القتل المستمر والدمار الذي تمارسه المجاميع الارهابية المتمثلة بداعش ، والتحدي الاكبر للشعب العراقي في التصدي لذلك الارهاب ، وقد انطلقت المسرحية عبر ثلاث ثيمات وهي ( القتل والضوضاء والاختناق ) والتي عبرت عنها من خلال الرقص التعبيري والموسيقي وهي العلامات التي يمكن التعرف من خلالها على فكرة المسرحية  .
من جانبه اشاد الوفد الثقافي الفرنسي بهذه العروض المتميزة التي قدمها هؤلاء الشباب من خلال المداخلات النقاشية والفنية والتي جرت بعد انتهاء العرض المسرحي  .
الجدير بالذكر ان العروض انطلقت يوم امس الاربعاء بعرضين مسرحيين ، الاول على خشبة منتدى المسرح بعنوان (امونيا) تأليف واخراج وتمثيل عبد علي دعيم ، والثاني كان مسرحية (سلفة) تأليف واخراج ماجد عبد جمعة .
وسيكون الختام يوم السبت الموافق 3/6 بعرض مسرحية (هاملت) تأليف وليم شكسبير ، واخراج فكرت فاضل .

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.