أخبار عاجلة

رناد ثلجي: المسرح سيزور بيوتكم هذا العام

المسرح الحر
مهرجان ليالي المسرح الحر الشبابي

     عمان – كشفت مديرة مهرجان ليالي المسرح الحر الشبابي رناد ثلجي، أن المهرجان هذا العام سيكون مختلفاً، مؤكدة أن “الوضع كوفيد 19” وهو شعارنا في ظل هذا الوباء.
وقالت ثلجي، في تصريح صحفي “إن المهرجان سيزور بيوتكم على عكس الدائم وهو الذهاب إلى المسرح؛ حيث إن المسرح سيزور بيوتكم، ويكون عن طريق “الاون لاين””.
وأكدت أن المهرجان يعود كأول فعالية أردنية للمسرح بعد وباء “كورونا”، موضحة أن من المستحيل غض النظر عن المهرجان هذا العام وهو فعالية سنوية معتادة.
وشددت على أن المسرحيات الشبابية على خشبة المسرح بلا جمهور وستصور على أحدث التقنيات وتبث مباشرة الى العالم الافتراضي وعلى مستوى عالمي عبر منصات الكترونية شريكة في فرنسا وأميركا ومصر، إضافة الى منصات المسرح الحر الرئيسية، لذا فإن هذه الدورة المهرجانية استثنائية احتفاء بشبابنا المسرحي الأردني الذي سيشاهد إبداعه العالم أجمع.
وأعلن المدير التنفيذي للمهرجان يزن أبو سليم، عن جوائز المهرجان المالية للأعمال المسرحية الشبابية، مؤكداً أنها الخطوة الأولى في ظل هذه الأوضاع، وهي؛

  • جائزة أفضل ممثل وقيمتها (150 دينارا).
  • جائزة أفضل ممثلة وقيمتها (150 دينارا).
  • جائزة أفضل سينوغرافيا وقيمتها (150 دينارا).
  • جائزة أفضل إخراج وقيمتها (150 دينارا).
  • جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل وقيمتها (200 دينار).

وأكد أنه رغم رمزية المبلغ، غير أنه يعد الحدث الأول في تاريخ المهرجان الذي يأتي لدعم الشباب المسرحي الأردني.
وعلى صعيد آخر، ستكون اللجنة العلية للمهرجان مكونة من: الفنانة الأردنية أمل الدباس، والفنان الأردني علي عليان، والموسيقي مالك البرماوي، والمخرج إياد الشطناوي، ومحمد المراشدة، الذين أكدوا أن الهدف من هذه الدورة إتاحة الفرصة للشباب لتعزيز التجربة المسرحية الشبابية.

معتصم الرقاد – الأردن

(الغد)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح