أخبار عاجلة

رئيس البيت الفني للمسرح.. الفنان إسماعيل مختار: أدعو الجمهور للتعاون معنا لاستمرار نجاح المهرجان القومي للمسرح

 قال المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ومدير المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته التاسعة 2016، انه حريص علي رصد السلبيات التي تحدث في تنظيم بعض العروض بالمسارح التي تشهد فعاليات المهرجان ، خاصة التابع منها للبيت الفني للمسرح، مؤكدا أن الجمهورلايتعاون أحيانا مع العاملين بدور العرض والأمن للحفاظ علي سلامته أثناء الرغبة في دخول بعض العروض التي تنفد تذاكرها المجانية واكتمال العدد داخل قاعة العرض ، وعدم الأستجابة لتعليمات موظفي دور العرض ولجان الأستقبال ، ومحاولة الدخول إلي قاعة العرض بشكل غير لائق والاندفاع في التعامل مع مثل هذه المواقف.

 وطالب مختار الجمهور العمل علي مساعدة إدارة المهرجان في الحفاظ علي مظاهر التنظيم الجيد التي تشهدها فعالياته هذا العام ، مؤكدا سعادته بحالة الإقبال الجماهيري الكبيرة التي تشهدها العروض وتقديم بعضها لأكثر من عرض في اليوم الواحد، ومشاهد وقوف الجمهور في طوابير أمام شباك التذاكر للفوز بمقاعد تمكنهم من مشاهدة العروض. وأشار مختار إلي حرصه علي انضباط المنظومة الأمنية في كل المسارح التي تشهد فعاليات المهرجان ، و حسن أستقبال الجمهور الذي نتعامل معه في المهرجان باعتباره “البطل الحقيقي” لهذه الدورة ، لذلك ندعوه إلي التعاون مع الزملاء في المسارح والمشاركة في خروج العروض بالشكل اللائق ، لأن حدوث بعض الفوضى تؤثر علي حالة العروض .

 وفي سياق متصل قال المخرج إسماعيل مختار أن المهرجان مستمر في تقديم عروضه بنجاح ، وسط تعاون جميع العاملين في كواليسه وهو ما يعد مكسبا لحركة المسرح المصري التي تشهد حراكا فاعلا يتلف حوله الجمهور الحريص علي دعم المسرح والمشاركة في نجاحاته. وأضاف مختار أن إدارة المهرجان تتواصل علي مدار الساعة مع صناع العروض المشاركة للعمل علي تجاوز المشكلات الطارئة أثناء مراحل التجهيزات الفنية لعروضها قبل عرضها بالمهرجان ، مع العمل علي توفير كافة متطلبات العروض من أجهزة إضاءة وصوت وغير ذلك من التقنيات ، لتقديم العروض بشكل يرضي صناعها دون أي تقصير. وعبر مختار عن سعادته بحالة الحب التي تجمع العاملين بالمهرجان من فنيين وإداريين وأعضاء لجانه المختلفة وهو السبب الرئيسي في نجاح الفعاليات .

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.