أخبار عاجلة

د. صبحي السيد: الموسم الثاني للمسرح للجمهور ينتهي من استقبال المشاريع الفنية 20 اغسطس / صفاء البيلي ـ مصر

أكد د. صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة أن مرحلة ارسال المشاريع المسرحية للموسم الثاني لـ “المسرح للجمهور” تنتهي يوم 20 أغسطس الجاري، وسوف يعتبر تأخر المخرج عن إرسال المشروع في الموعد لمحدد بمثابة اعتذار رسمي قال د. صبحي السيد أنه يستحسن ان يتضمن المشروع المسرحي مقايسة تقريبية، نظرا للحاجة الملحة للإسراع بإنتاج العروض وخروجها في توقيت مناسب بعيدا عن امتحانات الطلاب، وإيذانا بتغيير موسم الانتاج بالكامل ليكون في أشهر الصيف من كل عام وهو التوقيت الانسب للمبدعين وللجماهير.

وأوضح د. صبحي السيد أن المشاريع الفنية سوف تناقش من قبل لجنة متخصصة من خارج الإدارة العامة للمسرح، كما أن الإدارة لن توافق على مشاريع مسرحية للفرق التي ليس لها مكان عرض وأضاف السيد أن الإدارة قد أرسلت للأقاليم الثقافية في نهاية يوليو الماضي شروط ومواعيد ارسال المشاريع المسرحية ،

وذلك بعد انتهاء فترة ترشيح الفرق للمخرجين والتي انتهت منذ شهرين تقريبا. يذكر أن موسم المسرح للجمهور قد شهد انتاج اكثر من 92 عرض بفرق الأقاليم والتي قدمت اكثر من 850 ليلة مسرحية اضافة إلى 270 مشروع نادي مسرح انتج منهم 142 مشروع بكافة محافظات مصر تحت رعاية الشاعر أشرف عامر رئيس هيئة قصور الثقافة والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية و د. صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.