“دوشكا” جديد المسرح السوري في بيروت

في مدينة بيروت، وبمكان شبه مهجور -يشبه بيتًا كبيرًا على العظم- سيتم تقديم العرض المسرحي الرابع للمخرج السوري عمر الجباعي “دوشكا”.
 
وقد صرح المخرج قائلا : أنه يجري تدريبات مكثفة على عرضه المسرحي الحركي الجديد “الذي يعتمد رسم لوحات بصرية تشكيلية بأجساد الممثلين، تبدأ انطلاقًا من قصائد للشاعر المصري أمل دنقل، لينتقل بعدها إلى حالات وأشكال تعبيرية متنوعة يتم تجسدها.”
 
مكان العرض: ستيشن، بيروت، جسر الواطي، قرب مركز بيروت للفنون.
 
Station, Beirut, Jesr elwati, next to Beirut Art Centre
 
الزمان: من 13 إلى 18 تشرين الأول أكتوبر 2016. الساعة 8:30 مساء
 
مهمة التجسيد أوكلت إلى خمس فتيات: ساندي طعمة، لارا إيلو، مروى المصري، هديل سهلي، هنادي الشبطة. أما فريق العمل، فهو كل من:
 
ينال منصور: مخرج مساعد
 
بشار فرحات: بحث
 
ساري مصطفى: إضاءة
 
فيديو: شادي جابر
 
وتصميم البوستر: إيمان نوايا
 
الجدير بالذكر أن عمر الجباعي: خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم الدراسات المسرحية في دمشق: وهو مدرب مسرح تفاعلي، وكاتب، ودراماتورج، وقد سبق أن أخرج ثلاثة عروض مسرحية هي على التوالي: “الآن/هنا” دمشق 2012، “تفصيل صغير” بيروت 2014، “أوكنو” بيروت 2015.
 
———————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – جيرون

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.