أخبار عاجلة

دورة عناصر العرض المسرحي تنطلق اليوم

تنطلق مساء اليوم في المركز الثقافي لمدينة كلباء، فعاليات النسخة السابعة من دورة عناصر العرض المسرحي التي تنظمها، سنوياً، إدارة المسرح بدائرة الثقافة وتهدف إلى ترقية وصقل قدرات هواة المسرح الراغبين في المشاركة بمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي تنظم دورته السابعة في الأسبوع الأخير من سبتمبر المقبل.
وتشمل الدورة مجموعة من حصص التدريب، العملي والنظري، في جماليات وتقنيات العرض المسرحي، يقدمها مختصون في تدريس المسرح بمعاهد وكليات المسرح العربية، وتضم أربع ورشات هي «السينوغرافيا» و«الإخراج» و«التمثيل» و«الدراماتورجيا».
تبدأ برامج الدورة بورشة «السينوغرافيا» التي تشرف عليها خلود الرشيدي، وهي أستاذة بقسم الديكور بالمعهد العالي للفن المسرحي في الكويت، كما ستنظم بموازاتها ورشة «الدراماتورجيا» التي يشرف عليها الكاتب التونسي يوسف البحري.

وأكملت إدارة المسرح بالدائرة التجهيزات الفنية الخاصة ببرامج الورش الأربع التي ستتواصل يومياً في الفترة المسائية بصالة المركز الثقافي في مدينة كلباء.
وإلى جانب التمارين النظرية والتطبيقية تتيح الدورة للمشاركين فيها، اختيار ومناقشة وتطوير نصوصهم المسرحية وتصوراتهم الخاصة بالإخراج والتمثيل، تمهيداً للمشاركة بها في المهرجان الذي يشترط الاستناد الى نصوص من مكتبة المسرح العالمي على أن تقدم باللغة العربية، حيث يشجع المهرجان على ذلك.
ويشارك في الدورة أكثر من ثلاثين متدرباً.

 

http://www.alkhaleej.ae

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.