دورة إعداد الممثل في جامعة جازان

511651227145

نظم نادي المسرح بجامعة جازان دورة “إعداد الممثل” للطلاب المستجدين وذلك ضمن فعاليات وبرامج الأندية الطلابية، والتي استمرت أسبوعين على مسرح كلية التمريض بمجموع 40 ساعة تدريبية، شارك فيها 26 طالباً من مختلف التخصصات بالجامعة. وركز المخرج المسرحي سالم باحميش خلال تقديمه الدورة على جانبين نظري وعملي واستعرض المدارس المسرحية منذ عصر النهضة بداية من المدرسة الطبيعية والرمزية والسريالية والمسرح الملحمي أو ما يعرف بالبريختية انتهاء بدراما اللامعقول.

فيما تضمن الجانب العملي تدريبات للممثلين على خشبة المسرح في حركة الممثل وإدراكه لفضاء المسرح وكيفية التعامل مع الديكور وقراءة النصوص المسرحية المختلفة لإخراج كوكبة من الممثلين. واستعرضت الدورة أهم التجارب الإخراجية وما أضافته كتجربة المخرج بيتر بروك التي تركز على إعداد الممثل وبناء شخصيته على ثلاث مراحل إعدادية وأولية وثانوية لتأهيل الممثلين وتدريبهم على اللياقة البدنية والعقلية والنفسية.

واُختتمت الدورة بتجربة المخرج جروتوفيسكي التي تهتم بالمعمل المسرحي كونه أهم تجربة مسرحية في العصر الحديث وتعتبر من أهم المدارس المسرحية الراسخة والمعتمدة في فن المسرح وله تجربة في المسرح الفقير.

 

رؤى مصطفى

http://www.alriyadh.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.