دعوة للمشاركة في المهرجان الدولي إكلان للطفل في دورته السادسة من 10  إلى 14 ابريل 2018 تحت شعار : ” طفولة تبتسم .. ترسم الفرحة بالألوان “

مجلة الفنون المسرحية 
تنظم جمعية فضاء الطفل بمدينة الرشيدية  بالمملكة المغربية المهرجان الدولي إكلان (الألوان ) للطفل في نسخته السادسة بشراكة وتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية والمجلس الجهوي درعة تافيلالت والمجلس الجماعي بالرشيدية و المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والإتصال والأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي بالرشيدية و ذلك خلال الفترة الممتدة مابين 10 ابريل 2018 و 14 ابريل 2018 تحت شعار : ” طفولة تبتسم .. ترسم الفرحة بالألوان “.
وتندرج هذه الدورة في إطار مواصلة العمل المشترك الذي تتبناه جمعية فضاء الطفل مع مختلف القطاعات الحكومية و هيئات المجتمع المدني من أجل تكريس الموروث الثقافي والحفاظ على الهوية والتقاليد والعادات ، وتأتي الدورة كذلك كاستمرار للنجاح الذي عرفه تنظيم المهرجان في دوراته الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وكاستمرار للمشاريع التنموية التي دأبت عليها الجمعية مند تأسيسها بغية تقوية و تحسين كفاءات الجمعيات في التنشيط التربوي الإجتماعي والثقافي والفني والبيئي وكذا الإسهام في التنمية الشاملة بالجهة .
 
وفي هذا الصدد يسعدنا أن ندعوكم للمشاركة في المهرجان الدولي إكلان للطفل الذي سيشكل فرصة لإبراز الموروث الثقافي المغربي والعربي  والإفريقي والدولي من خلال إحياء الفنون الشعبية الأصيلة وترسيخ روح الإبداع والتضامن والتآزر بين الأطفال ،وهو محطة لإبراز المؤهلات الفنية والثقافية في إطار تقبل الثقافات المختلفة والتعايش الإيجابي معها ، وهو مناسبة كذلك لإشراك الأطفال في التعريف بالموروث الثقافي والعمل على المحافظة عليه وإغنائه وإستثماره ، سيما وأن هذه الدورة كسابقتها تتميز ببرمجتها المتنوعة والمتكاملة من خلال جملة من الأنشطة والورشات والمسابقات والأمسيات وعروض الأطفال التي تم إختيارها بعناية فائقة لتتجاوب مع الأهداف الأساسية للمهرجان كما يتضمن برنامج هده الدورة ورشات تكوينية تربوية وفنية بمشاركة مجموعة من الأطر ذات كفاءة عالية وبمشاركة فرق عربية دولية .
 
ختاما المرجوا من الراغبين في المشاركة ملئ الإستمارة والتعهد رفقته وبعثها للبريد الإلكتروني أسفله قبل تاريخ 20 فبراير 2018 . 
جمعية فضاء الطفل – الرشيدية – المملكة المغربية
الهاتف : 6 11 97 48 29 212+/  6 14 31 48 08  212+ 
البريد الإلكتروني : iklanfestival@gmail.com

شاهد أيضاً

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء

صدور العدد (36) من مجلة (المسرح العربي) للهيئة العربية للمسرح  كتب – عبد العليم البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *