أخبار عاجلة

دعوة إلى السينوغرافيين العرب

119652305 10158608532647667 7652426852633120498 o

 

 

ملتقي السينوجرافيين المسرحيين لدول جنوب أوروبا وشمال أفريقيا 2020/2022
Southern Europe and Northern Africa Scenography Forum
SENA 2020/2022 Online Forum from October 9 to 13, 2020

فاعلية دولية للهيئة العالمية للسينوجرافيين ومعماريين وتقنيين المسرح OISTAT .. تقام لأول مرة بناء علي مشروع تقدم به حازم شبل (مصمم الديكور المصري ونائب رئيس الهيئة الدولية OISTAT) وساعد في تصميم برنامجها عدد من الزملاء الدوليين.
الملتقي يهتم بمناقشة وإستعراض بعض من شئون العمارة المسرحية وعناصر التصميم المسرحي وتكنولوجيا المسرح والتعليم في بلاد جنوب أوروبا وشمال أفريقيا .. ويشارك في فاعلياته عدد من الأساتذة الأكادميين والممارسين المتخصصين وعدد من ممثلين كبري شركات تكنولوجيا المسرح.
بسبب جائحة كوفيد-19 .. تم تأجيل الملتقي بلقاءه الحي المباشر الي 2022 في القاهرة – مصر بإذن الله (لاحظ التلميح لذلك في البوستر) .. لذلك قرر الفريق الدولي لملتقي SENA 2020/2022 إلي تنظيم الملتقي بشكل إلكتروني في موعده الذي مقرراً لإنعقاده سلفاً في الفترة من 9 الي 13 أكتبر 2020 (وكان بالفعل قد حظي بموافقة ورعاية كريمة من ا.د إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية) .. وذلك لتنفيذ اللقاءات والإجتماعات التي كان مقرر عقدها .. مع تأجيل معرض التصميمات المسرحية للبلاد المعنية مع عدد من الدورات التدريبية الي 2022 بإذن الله في دورة اللقاء والحضور الفعلي للمهتمين.
الملتقي لمدة خمسة أيام أون لاين -عبر أبليكاشن زووم – وبه عشرين جلسة لقاء وإجتماعات لجان متخصصة .. مفتوحين جميعاً “مجاناً” لكل المهتمين من كل بلاد العالم .. وبشكل شخصي أشجع كل المصريين والعرب (أساتذة وممارسين مسرحيين وطلبة وباحثين) إلي الإشتراك والتفاعل.
الملتقي سوف يضم موضوعات هامة وشيقة جداً من أهمها إستعراض للتصميم المعماري والتجهيزات التقنية – من مصمميها الأجانب شخصياً – لدار الأوبرا المصرية الجديدة بالعاصمة المصرية الجديدة .. مع لقاءات وإجتماعات أخري.
الملتقي دولي .. بمعني أن لغة التواصل الأساسية هي الإنجليزية .. ولكن سوف نجتهد في توفير ترجمة عربية (ولو مختصرة) لأغلب الفاعليات ونعتمد علي المتطوعين معنا مشكورين لتحقيق ذلك.
إنها فرصة مباشرة للتواصل مع الأخر وتبادل المعرفة إلي ان يحين اللقاء المباشر.
لتسجيل حضور الملتقي .. رجاء إستيفاء بيانات اللينك (بالإنجليزية) أسفله قبل يوم 4 أكتوبر 2020 .. وسوف يصلك من المركز الرئيسي OISTAT (تايوان) لينك به رقم أشتراكك وكلمة السر للمشاركة في الملتقي:
https://docs.google.com/…/1FAIpQLSdvNT8DeSGhno2UFg…/viewform

المعلومات وجداول الإجتماعات ومواضيعها وتوقيتاتها كاملة مرفقة في هذا اللينك لمن يود الإطلاع بنفسه:
http://www.oistat.org/Item/Show.asp…
وسوف نوافيكم بالترجمات العربية وبأهم المواضيع أول بأول قدر إستطاعتنا.
فريق العمل المصري: حازم شبل – عمر المعتز بالله – عمرو عبد الله – د.مروه عوده – د. محمد سعد – نعيمة عجمي – بسام ياقوت
فريق العمل الدولي:
بيرت ديترمان – هولاندا (رئيس OISTAT) / مارينا ريتشينوفا – بلغاريا (مشرف أكاديمي) / حازم شبل – مصر (رئيس الملتقي) / أبي كوهين – البرازيل (منسق عام)
 

 

المصدر: أ. حازم شبل

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح