“دراسات عليا” في قسم المسرح بجامعة طنطا لأول مرة العام الدراسي الجامعي الجديد 2016 – 2017

هو عام فارق في تاريخ جامعة طنطا. ففي هذا العام سيفتتح ولأول مرة الدراسات العليا في قسم المسرح بكلية التربية النوعية، وهو القسم الوحيد المتخصص في المسرح في جميع كليات جامعة طنطا.

وسيقوم الأستاذ الدكتور سيد علي إسماعيل أستاذ المسرح العربي بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة حلوان بالتدريس في هذه الدراسات – ندباً – بجانب عمله في جامعة حلوان، وكذلك سيقوم بالتدريس أيضاً – ندباً – الأستاذ الدكتور كمال الدين حسين الأستاذ بكلية رياض الأطفال بجامعة القاهرة.

واليوم الأحد الرابع من سبتمبر، قابل الدكتور سيد علي إسماعيل – مع أعضاء هيئة التدريس بقسم المسرح بكلية التربية النوعية جامعة طنطا – طلاب الدراسات العليا الجدد، وتناقش معهم في مادة (المشروع)، واقترح عليهم محاكاة فنون الفرجة والتمثيل في مولد السيد أحمد البدوي.

وأشار إلى أفكار بعض المبدعين، أمثال: ناصر سالم في فن الأراجوز، ومحمد قطامش في فن الحلاتية، وعاطف أبو شهبة في المسرح الورقي .. إلخ. وقد شارك في النقاش والعصف الذهني جميع الطلاب، وأغلب أعضاء هيئة التدريس بالقسم، وهم: دكتورة مايسة زيدان رئيسة القسم، والدكتورة عزة حسن الملط، والدكتورة شيرين جلال، والدكتورة لبلبة فتحي، والدكتورة أماني جميل العطار.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.