أخبار عاجلة

” دبي للثقافة ” تعلن عن ورش عمل ” مسرح الشباب ” لشهر يوليو

 أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون عن ورش العمل لشهر يوليو المقبل ضمن مبادرات برنامج دبي لمسرح الشباب.

وتتضمن فعاليات يوليو /3/ ورش عمل في الفترة من 2 إلى 23 يوليو 2017 بالتعاون مع المعهد العالي للفنون في القاهرة.

وستقام أولى هذه الورش في التأليف المسرحي في الفترة من 2 إلى 8 يوليو في مكتبة دبي العامة فرع الطوار وهي ورشة إبداعية مكثفة في فن الكتابة الدرامية والنصوص المسرحية.

أما الورشة الثانية وهي ” الأداء الصوتي للممثلين ومقدمي الحفل ” فستركز على المهارات المطلوبة للتواصل والتقديم من حيث الدرجات الصوتية ومستوياتها وستقام في الفترة من 10 إلى 13 يوليو في مكتبة دبي العامة فرع الراشدية.

أما الورشة الثالثة ” الأزياء المسرحية ” فستقام في الفترة من 16 إلى 23 يوليو في مكتبة دبي العامة فرع الطوار وستتناول العديد من المحاور النظرية والعملية.

وقالت فاطمة الجلاف رئيس مهرجان دبي لمسرح الشباب مدير الفعاليات بالإنابة إن الورش العمل تهدف إلى التطوير الأكاديمي للمواهب الشابة وصولا إلى جميع الجوانب ذات الصلة بالمسرح وفنون الأداء ويظهر ذلك من خلال برنامج ورش العمل والمحاضرات الموجهة نحو تثقيفهم حول مختلف جوانب الإنتاج المسرحي بشكل عملي ومدروس.

ونوهت إلى أن الورش ستعمل على تحفيز المشاركين للإشتراك في المسابقات التي سيتم إطلاقها لاحقا ومنها مسابقة التأليف المسرحي التي سيكون موضوعها ” عام الخير ” حيث سيتم تخصيص جائزة أفضل نص مسرحي لعام الخير وسيتم إنتاج المسرحية وعرضها خلال مهرجان دبي لمسرح الشباب لعام 2018″.

ورحبت دبي للثقافة بمبادرة كل مهتم في هذا المجال وفتحت باب المشاركة للجميع ممن تزيد أعمارهم عن 15 عاما شريطة الالتزام بالساعات المعتمدة للورش وأن يتمتع المشارك بالموهبة والرغبة والجدية والمقدرة على تحمل ضغوط التدريبات المكثفة النفسية والجسدية ويمكن التسجيل في ورش العمل عبر الرابط التالي: dfytworkshops@dubaiculture.ae وتقام الورش جميعها من الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساءا وتستهدف العاملين في المسارح الأهلية بدولة الإمارات إضافة إلى طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والمهتمين من الجمهور.

——————————————————

المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  وام 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.