خمسة عروض عربية تشارك بمهرجان “دبا الحصن للمسرح الثنائي” #الامارات

 

الشارقة في الأول من فبراير/ وام / تنظم إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة الدورة الخامسة من مهرجان المسرح الثنائي بالمركز الثقافي لمدينة دبا الحصن في الفترة من 13 حتى 17 فبراير الجاري، بمشاركة خمسة عروض عربية.

وتشارك مصر بمسرحية ” مكان مع الخنازير” من تأليف الكاتب الجنوب افريقي أثول فوغارد وإخراج جمال ياقوت، وتقدمه فرقة كريشن التي تنشط في مدينة الاسكندرية في أول مشاركة لها بالمهرجان الذي يحتفي بالعروض التي ترتكز جمالياتها على الجدل الدرامي بين شخصيتين فوق خشبة المسرح.

ويتناول العرض الذي أعده ياقوت، قصة جندي هرب من ميدان المعركة في الحرب العالمية الثانية واضطر للبقاء لأكثر من عشر سنوات في حظيرة الخنازير الخاصة به، منفصلاً عن العالم لئلا يفضح أمره ويحاكم، وخلال العرض يطرح الجندي المختبئ أسئلة حول الحرب والشجاعة والفرق بين الحياة والحبس والحرية، وتتنازعه رغبة الخروج ومواجهة الحقيقة لكنه ما يلبث أن يتراجع ليختبر الفرق بينه وبين الخنازير التي يعايشها والتي سيحررها لاحقاً من الحظيرة.

يذكر أن مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي تأسس قبل خمس سنوات في إطار خطة لزيادة وتنويع منابر ونوعيات الأنشطة المسرحية في مدن إمارة الشارقة.

وام/علياء آل علي/عبدالناصر منعم
https://wam.ae/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح