أخبار عاجلة

خليفة العريفي يلقي كلمة «المسرح العربي» #الأردن

 

 

يُلقي الفنان والكاتب البحريني خليفة العريفي كلمة يوم المسرح العربي في افتتاح الدورة ال 12 لمهرجان المسرح العربي التي تُقام تحت شعار «المسرح معمل الأسئلة ومشغل التجديد» من ال 10 حتى ال 16 من يناير / كانون الثاني المقبل في العاصمة الأردنية عمّان.
وأكد إسماعيل عبد الله أمين عام الهيئة العربية للمسرح الذي حضر اجتماع اللجنة العليا للمهرجان في الأردن، أن الدورة الجديدة من المهرجان ستكون فارقة على صعيد المحتوى وآليات العمل، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية ونقابة الفنانين الأردنيين.
وذكر أن الدورة المقبلة ستكون كسابقاتها قبلة للمسرحيين العرب، وستشهد تقديم أفضل العروض ضمن مسارين أساسيين، هما مسار المهرجان، ومسار التنافس على نيل جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأفضل عمل مسرحي عربي، إضافة إلى مسار ثالث للعروض الأردنية.

وأشار عبد الله إلى تنظيم مؤتمر فكري نوعي، وذلك ضمن سعي الهيئة لعقد ندوات تخرج عن النمطية.
وقررت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين تكريم 10 فنانين أردنيين خلال حفل الافتتاح، تقديراً لمسيرتهم الفنية والمسرحية، وهم: باسم دلقموني، حابس حسين، حاتم السيد، خالد الطريفي، عبد الكامل الخلايلة، عبد الكريم القواسمي، مجد القصص، نادرة عمران، نبيل نجم، ويوسف الجمل.
وأكد الخطيب خلال الاجتماع بحضور أعضاء اللجنة العليا وغنام غنام مسؤول التدريب والتأهيل في الهيئة حرصهم على تقديم افتتاح يليق بالمهرجان، وذلك برعاية ملكية بحيث يشتمل على فقرات فنية وثقافية وأفلام عن الهيئة، إضافة إلى كلمة يوم المسرح العربي. 

«الخليج»

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح