ختام الدورة الرابعة لمهرجان فنون الاطفال المبدعين/رسمي محاسنة

لجنة التحكيم تقدم توصياتها..وتعلن نتائج المهرجان

شيخ الفنانين،ورئيس الجمعية الاردنية للابداع ، الفنان” نبيل المشيني”،وبعاطفة الابوّة، وبخبرة التجربة المتراكة، توجه الى الاباء،واوصاهم باهمية الكشف عن مواهب ابنائهم، ورعايتها، وقدم الشكر لكل الجهات التي ساهمت بانجاح المهرجان.

مدير المهرجان المخرج، د. علي الشوابكة، ارتجل كلمة وقال” من الابداع ان تجتمع الاصول والفروع،حيث الخبرة لجيل الرواد، والتطلعات نحو المستقبل للجيل الجديد،وهذا منهج يجب ان يكون سائدا في كل اشكال العمل العام”.

مقررة لجنة التحكيم الفنانة التشكيلية ” اسيل عزيزية” القت كلمة اللجنة،التي اشارت الى دور وزارة التربية، والجهات الداعمة في انجاز هذا المشروع الوطني، بالكشف عن مواهب اطفال الوطن،واشارت الى توصيات اللجنة، المتمثلة، بضرورة توسيع دائرة المشاركة لتشمل جميع المحافظات، والاهتمام بمجالات ابداعية اخرى مثل الكتابة والموهبة التقنية، وكذلك التشبيك مع جهات مختصة مثل المجلس العربي للموهوبين للكشف عن مزيد من المواهب.

كورال مدرسة مرج الحمام الاوسط المختلطة، قدم مسرحية” فواكه”،التي تميزت بالشكل الذي يحمل دلالات معرفية وجمالية، حيث كل نوع من انواع الفاكهة تحدث عن نفسه،مثل التفاح والانانس والتين والبرتقال والموز والبطيخ والعنب والتمر والفراولة، والعمل مستند الى نص جميل، فيه البساطة والمعرفة، ويقدم المعلومة عن توصيف كل فاكهة وفوائدها.

الالقاء الشعري:

اسكتش لطيف من اخراج محمد الشوابكة وتمثيل عبدالرزاق الزعبي وسيرين ونرمين الفاعوري، في استحضار لاغاني الزمن الجميل، ومقارنتها مع واقع الاغنية العربية الحالي المتردي. بعد ذلك تم تكريم كل اللجان، وكل الداعمين، ليعلن د. علي الشوبكة جوائز المهرجان التي جاءت على النحو التالي.

. المرحلة الاساسية الدنيا ، فاز بالمركز الاول رغد مجدي الصمادي من مدرسة عنجرة، وفي المركز الثاني سارة عمر الرواشدة، من مدرسة جامعة مؤته النموذجية، وبالمركز الثالث، احمد مجد، من الكلية العلمية الاسلامية.

اما المرحلة الاساسية العليا، فقد جاءت الجائزة الاولى مناصفة بين ” منة الله جميل بالو” من مدرسة عائشة بنت ابي بكر، وبين ” دعاء ايمن الخضور” من نفس المدرسة.

والجائزة الثانية مناصفة بين سيدرا يوسف العمري، من مدرسة نسيبة المازنية، و”ليان موفق عاشور” من مدرسة،دار الارقم الاسلامية.

الجائزة الثالثة مناصفة ايضا بين “روان عماد ابو زينة” من مدرسة الكمالية، و” رؤى علي العيساوي” من مدرسة ام قصير-المقابلين.

اما المرحلة الثانوية، فقد فاز بالجائزة الاولى” شهم وليد الرواضنة” من مدرسة جامعة مؤتة، والجائزة الثانية مناصفة بين” عبدالله اسحاق المحتسب” من مدرسة عمر بن الخطاب، و” باسل جودت الطراونة” من مدرسة جامعة مؤته، فيما ذهبت الجائزة الثالثة مناصفة بين” مصطفى عماد ابو سالم” من مدرسة عمر بن الخطاب،و” محمد موفق عاشور” من كلية الحسين

الغناء والعزف:

. في الغناء الفردي، فازت بالمركز الاول ” ياسمين احمد عثمان” من مدرسة المهد الاهلية، وفي المركز الثاني “لمى فادي” من مدرسة مرج الحمام، وفي المركز الثالث ” لبنى حموري” من مدرسة الاردنية الدولية، مناصفة مع “جويا ابو الشعر” من المدارس الامريكية.

. في العزف الفردي ” يزن عباسي” من المدارس الامريكية في المركز الاول، و” فلادا المصري” من المدرسة الاردنية الدولية بالمركز الثاني، و” رند السقا” بالمركز الثالث، من الكلية العلمية الاسلامية.

. في الغناء الجماعي، فازت الكلية العلمية الاسلامية المختلطة، بالمركز الاول، عن” الرضا والنور”، ومدرسة الكلية العلمية الاسلامية – بنات، بالمركز الثاني عن” حيّر الالباب”، وفازت مدرسة اروى بنت الحارث بالمركز الثالث عن اغنية” الطفولة”.

الاستعراض:

. في الاداء الحركي، فازت مدرسة الكرامة للبنات بالمركز الاول، والكلية العلمية الاسلامية المختلطة، بالمركز الثاني.

المسرح:

. فازت مسرحية” مهمة مريخية” للمخرجة راية العقيل، من الكلية العلمية الاسلامية –بنات، بالمركز الاول، ومسرحية” من جد وجد” للمخرجة رولا العطار من مدرسة جامعة مؤتة بالمركز الثاني، ومسرحية” اكون او لا اكون” للمخرج ادريس الجراح،من مدارس الاردنية الدولية بالمركز الثالث.
. اما في التمثيل، فازت “شهد القضاة” بالمركز الاول عن دورها في مسرحية “من جد وجد” مناصفة مع “كرمل قواسمي” عن دورها بمسرحية”مهمة مريخية. وفازت بالمركز الثاني” زين سالم مبيضين” عن دورها في مسرحية من جد وجد، مناصفة مع “حلا ابو شنب” عن دورها في مسرحية مهمة مريخية.وبالمركز الثالث فازت” جود حجازي” عن دورها بمسرحية” اكون او لا اكون.

الرسم:

. عن المرحلة من الصف الخامس للصف الثامن، فازت بالمركز الاول،”ليان وائل الكسجي” من مدرسة رقية بنت الرسول، وفازت” ياسمين عنتر بالمركز الثاني، و” بيسان زعاترة” من مدرسة رقية بنت الرسول، بالمركز الثالث.

. عن المرحلة من الصف التاسع حتى الاول ثانوي، فازت بالمركز الاول” مجدولين محمد عمران” من مدرسة عرجان الثانوية، والمركز الثاني مناصفة بين” عبيدة الجراح”، و” عبدالرحمن البشايرة” وكلاهما من مدرسة عمر بن الخطاب،والمركز الثالث بين” زين مؤيد خليل” من الكلية العلمية الاسلامية، و”نادرة عمر العجارمة” من مدرسة عرجان الثانوية، و” احمد الريماوي” من مدرسة عمر بن الخطاب، اما في المركز الرابع” رانيا الحاج علي” من مدرسة عرجان الثانوية للبنات.
لم يكن هؤلاء فقط هم الفائزون، انما كل من شارك من الاطفال، ونحن جميعا فائزون بهذا الكشف عن مواهب اطفال الوطن، ونتمنى ان يكون هناك من يتابع هذه المواهب ويرعاها.

المصدر/ ميديا نيوز

محمد سامي / مجلة الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.