أخبار عاجلة

(حين يسدل الستار).. يفتتح الدورة ال12 من مهرجان أيام المسرح للشباب بالكويت

 

كونا) — في انطلاقة فعاليات الدورة ال12 من مهرجان (أيام المسرح للشباب) اليوم الأحد والذي تنظمه الهيئة العامة للشباب الكويتية حتى ال13 من مارس الجاري أفصح عرض (حين يسدل الستار) عن بعض ما يدور خلف ستار المسرح حتى اكتمال رسالته الفنية.
على خشبة (مسرح الدسمة) كشف هذا العرض الفني الذي أخرجه محمد الشطي عما يواجهه بطل العمل بعد أن تخفت الأضواء إيذانا بإسدال الستار ومغادرة الجمهور وليس ما يراه الجمهور بداية العرض حين يكون الفنان في أجمل لحظاته بين الألق والتتويج والحلم وتحقيقه والتواصل والتصفيق.
وبين العرض الذي ألفته تغريد الداود وقام ببطولته حنان المهدي ومشاري المجيبل وبدر البناي كيف أن الأدوار لا تنتهي بالمشهد الأخير من العمل وأن ما يواجهه الفنان بعد انتهاء المسرحية أكبر بكثير من مواجهة الجمهور.
يتنافس في المهرجان الذي تحمل دورته الحالية عنوان (عناصر الرؤية عند المخرج المسرحي) سبع فرق مسرحية هي (الجيل الواعي) و(المسرح الكويتي) و(المسرح العربي) و(جالبوت المسرحية) و(باك ستيج المسرحية) و(المعهد العالي للفنون المسرحية) و(فرقة مسرح الشباب) بمشاركة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان بعروض مسرحية “خارج إطار المنافسة الشبابية”.
ويصاحب العروض المسرحية جلسات حوارية علمية ثقافية منها (رؤية المخرج من النص إلى الفضاء المسرحي والمسرح الشبابي العربي) و(التجربة النقدية في الصحافة الكويتية) و(عناصر الرؤية عند المخرج المؤلف) و(الرؤية النقدية لأهم الملامح الاخراجية) و(السينوغرافيا والإخراج المسرحي).
وخصص المهرجان 13 جائزة ستقدم في حفل الختام منها الجائزة الكبرى لأفضل عمل مسرحي متكامل باسم الفنان القدير سعد الفرج. (النهاية) ش ه د / م ص ع

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *